TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الإسكان المصرية" تصدر قرارات لـ35 مشروعاً خلال 5 أشهر

"الإسكان المصرية" تصدر قرارات لـ35 مشروعاً خلال 5 أشهر
معاون وزير الإسكان: يجرى التخطيط لإقامة تجمعات جديدة في الفشن، ملوى، وبئر العبد

القاهر - مباشر: كشفت وزارة الإسكان أنها أصدرت قرارات لـ35 مشروعاً عمرانياً وخدمياً واستثمارياً، خلال 5 أشهر منذ بداية العام الجاري.

وقال وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مصطفى مدبولي، في بيان صادر، اليوم السبت، إن قطاع التخطيط والمشروعات بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، قام منذ بداية العام الحالي 2018، باستصدار قرارات وزارية باعتماد التصميم العمراني والتخطيط والتقسيم لحوالي 35 مشروعاً عمرانياً وخدمياً واستثمارياً.

وأشار، إلى أن الـ35 مشروعاً تقام على مساحة إجمالية تجاوزت 57 ألف فدان في 12 مدينة جديدة، بهدف دعم وجذب الاستثمارات بتلك المدن، وفتح آفاق جديدة للتنمية، وبما ينعكس على إقامة مجتمعات عمرانية تضمن الاستدامة في جميع المستويات.

وأوضحت نائب رئيس الهيئة لقطاع التخطيط والمشروعات، رجاء فؤاد، أن المشروعات ستسهم في ضخ استثمارات بالسوق المحلي، كما تعمل على توفير فرص عمل تتخطى 220 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، الأمر الذي يؤدي إلى دفع عجلة التنمية بالمدن الجديدة.

وذكرت رجاء فؤاد، أن المشروعات التي صدرت لها القرارات الوزارية سيتم تنفيذها بمدن القاهرة الجديدة، 6 أكتوبر، حدائق أكتوبر، العبور، الشيخ زايد، الشروق، سوهاج الجديدة، أسيوط الجديدة، العاصمة الإدارية الجديدة، برج العرب الجديدة، بدر، ومدينة العبور.

وأضاف معاون وزير الإسكان لشئون هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وليد عباس، أنه يجرى التخطيط واتخاذ الإجراءات اللازمة لإقامة تجمعات جديدة في الفشن، ملوى، بئر العبد، بما سيسهم في تنمية ربوع الوطن.

اقرأ المزيد:

"الإسكان المصرية"تبيع نحو 27ألف كراسة شروط لأراضي القرعة..وتعلن تفاصيل السداد