TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"سنتامين" تخفض توقعاتها للإنتاج المستهدف من الذهب بمنجم السكري

"سنتامين" تخفض توقعاتها للإنتاج المستهدف من الذهب بمنجم السكري
"سنتامين": تراجع الإمدادات من باطن الأرض بنحو 10% مقارنة بالتوقعات السابقة

القاهرة - مباشر: خفضت شركة سنتامين للتعدين المتخصصة في إنتاج الذهب من توقعتها لإنتاج المعدن الأصفر خلال عام 2018 من منجم السكري، مع رفع التقديرات الخاصة بالتكلفة، بسبب تدني جودة المعدن الخام بالمنجم.

وذكرت "سنتامين"، اليوم الجمعة، أن إنتاج المعد الأصفر خلال عام 2018 قد يتراوح بين 505 و515 ألف أوقية، مقارنة بتقديرات سابقة عند 580 ألف أوقية، وفقاً لوكالة "رويترز".

وأوضحت الشركة المتخصصة في التعدين، أن التكلفة الإجمالية لإنتاج الذهب، شاملة التكاليف اللازمة للحفاظ على الإنتاج الحالي والإنفاق الرأسمالي، ستصل لـ875 إلى 890 دولار للأوقية، مقابل توقعات سابقة عند 770 دولار للأوقية.

ونوه "سنتامين"، إلى أن هناك ذهب خام منخفض الجودة بالمنطقة الانتقالية بمنج السكري، فضلاً عن تراجع الإمدادات من باطن الأرض بنحو 10% مقارنة بالتوقعات السابقة، نتيجة نقس إتاحة المعدات.

وأكملت، أن الحمولات والإنتاج من المنطقة المفتوحة بمنجم السكري تسابق الجدول الزمني، على الرغم من تراجع جودة الذهب المستخرج.

وبحلول الساعة 3:35 مساءً بتوقيت جرينتش هبط سعر سهم شركة سنتامين بنسبة 18.3%، ليسجل مستوى 130.2 بنساً، عند أدنى مستوى منذ 13 ديسمبر الماضي.