TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الأرصاد السعودية"تتوقع تحول إعصار "مكونو"إلى عاصفة مدارية وتأثر أجزاء بالمملكة

"الأرصاد السعودية"تتوقع تحول إعصار "مكونو"إلى عاصفة مدارية وتأثر أجزاء بالمملكة
الهيئة: سرعة الرياح حول مركز الإعصار ما بين 157 إلى 167 كم /ساعة

الرياض - مباشر: ذكرت الهيئة العامة للأرصاد بالسعودية، أنه وفقاً لصور الأقمار الصناعية وتحليل خرائط الطقس، فأن التوقعات تشير إمكانية تحول إعصار "مكونو" إلى عاصفة مدارية، مع تأثر أجزاء من المملكة بها منذ يوم غداً السبت وحتى الثلاثاء القادم.

وتوقعت الهيئة السعودية، اليوم الجمعة، أن يتحرك اعصار "مكونو" في بحر العرب، الذي تحول إلى إعصار من الدرجة الثانية، باتجاه شمال إلى شمال غرب، حيث يبعد مركز الإعصار عن حدود المملكة العربية السعودية حوالي 350كم، وتقدر سرعة الرياح حول مركز الإعصار ما بين 157 إلى 167 كم /ساعة، وفقاً لوكالة أنباء السعودية "واس".

وأشارت الهيئة، إلى احتمال التغير في مسار الحالة المدارية بعد مرورها بسلطنة عمان والجمهورية اليمنية، وتحول الإعصار إلى عاصفة مدارية ويمكن أن تتأثر بها أجزاء من المملكة العربية السعودية.

وأكملت الهيئة، أن الأجزاء الجنوبية للمنطقة الشرقية "صحراء الربع الخالي"، والأجزاء الشرقية من منطقة نجران "الخرخير"، ستتأثر بالأمطار الغزيرة التي تؤدي إلى جريان السيول والرياح النشطة التي قد تصل سرعتها إلى أكثر من 75 كم/س، مع إثارة للأتربة والغبار، مما يؤدي إلى انعدام في الرؤية الأفقية.

وأوضحت، ان محافظة شروره قد تتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة تسبق برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار، والتي تحد من مدى الرؤية الأفقية من مساء يوم الأحد القادم.

ودعت الهيئة، إلى متابعة ما يستجد من تقارير عن الحالة والتي قد يتغير مسارها خلال الأيام القادمة وذلك من خلال تقارير الطقس اليومية والإنذارات الصادرة من نظام الإنذار المبكر على موقع الهيئة الرسمي ووسائل التواصل الاجتماعي.

اقرأ المزيد:

الطيران المدني العُماني تمدد إغلاق مطار صلالة بسبب العاصفة