الدولار يتجه لتسجيل ثاني مكاسبه الأسبوعية أمام العملات الرئيسية

الدولار يتجه لتسجيل ثاني مكاسبه الأسبوعية أمام العملات الرئيسية

من - سالي إسماعيل:

مباشر: يتجه الدولار الأمريكي لتسجيل مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي، على الرغم من التوترات الجيوسياسية بين واشنطن وبيونج يانج وبالتزامن مع الإفصاح عن نتائج محضر الاحتياطي الفيدرالي.

وشهدت القمة المرتقبة بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية تقلبات عديدة ما بين الإلغاء أو الاستمرار في تنفيذها وفقاً للموعد المخطط في 12 يونيو المقبل في سنغافورة.

وبعد رفض بيونج يانج لمطالبات واشنطن بشأن وقف البرامج النووية، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه أرسل رسالة لكوريا الشمالية يبلغهم خلالها بإلغاء القمة المرتقبة.

لكن الدولة المنعزلة أبدت رغبتها في استمرار الحديث مع الولايات المتحدة، ليعود من جديد ترامب ويعلن إعادة الحوار مع كوريا الشمالية مشيراً إلى أن القمة قد تتحدث.

على جانب آخر، ألمح محضر الاحتياطي الفيدرالي إلى اجتماع أوائل مايو والصادر هذا الأسبوع إلى أنه يخطط لرفع معدل الفائدة في يونيو المقبل مع السماح للتضخم بالارتفاع أعلى مستهدف البنك البالغ 2%.

وعلى صعيد الوضع التجاري، توصلت واشنطن وبكين إلى اتفاق بشأن تعليق التعريفات الجمركية المقترحة بين الجانبين مع العمل عىل اتفاقيات تجارية أوسع.

لكن مع ذلك لم تتوقف مخاوف اندلاع حرب تجارية مع تصريحات غير مطمئنة من جانب الرئيس دونالد ترامب فضلاً عن تقارير إعلامية تفيد بأن الولايات المتحدة تبحث فرض تعريفات جديدة على واردات السيارات بقيمة 25%.

وتجاوز مؤشر العملة الأمريكية الرئيسي مستوى 94 دولاراً خلال تعاملات اليوم الجمعة، ليكون في طريقه لتسجيل مكاسب أسبوعية تتجاوز 0.6%، وهي المرة الثانية على التوالي التي تحقق فيها الورقة الخضراء أرباحاً.

كما يسير الدولار الأمريكي في طريقه الصحيح نحو مكاسب قدرها 2.1% في شهر مايو حتى الآن.

وبحلول الساعة 2:38 مساءً بتوقيت جرينتش، صعد المؤشر الذي يقيس أداء الورقة الخضراء مقابل 6 عملات رئيسية بأكثر من 0.4% ليسجل 94.191 دولار.

وتمكن الدولار من تسجيل مكاسب ملحوظة أمام العملات الرئيسية، حيث يتجه لتحقيق أرباحاً أسبوعية بنسبة 1% أمام اليورو و1.1% أمام الجنيه الإسترليني.

لكن العملة الأمريكية تتجه لتسجيل خسائر بنحو 1% تقريباً أمام الين الياباني.

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات