TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تنامي مبيعات الذهب الأصفر في الولايات المتحدة بسبب ميجان ماركل

تنامي مبيعات الذهب الأصفر في الولايات المتحدة بسبب ميجان ماركل

شهدت مبيعات الذهب الأصفر في الولايات المتحدة تناميًا خلال الربع الأول من 2018، وقال صائغون إن يرجع الفضل إلى ميجان ماركل دوقة ساسكس، زوجة الأمير هاري، مؤكدين أن هناك توقعات بتحقيق المزيد من المكاسب في المستقبل.

ووفقًا للمجلس العالمي للذهب، أن الشهور الثلاثة الأوائل من العام تعتبر أفضل فترة طلب على الحلي الذهبية في الولايات المتحدة منذ 2009.

وبحسب وكالة رويترز، اعتبر الصائغون إن هذا يرجع لأسباب أهمها افتتان الناس بماركل التي خطبها الأمير هاري في نوفمبر، وزفت إليه في حفل مبهر، السبت الماضي. حيث تفضّل ميجان الذهب الأصفر.

قال ديفيد بوروتشوف وهو صائغ في نيويورك: "خلال فترة الخطوبة بدأنا نشهد زيادة في مبيعات الذهب الأصفر، وارتفعت وتيرة هذه الزيادة في الشهرين الأخيرين.. زادت مبيعات الحلي المصنوعة من الذهب الأصفر بنحو 30% هذا العام".

وأضاف "بورتشوف"، أن الذهب الأبيض والبلاتين يمثلان عادة بين 70 و80% من مبيعاته، وإن الذهب الأصفر والذهب الوردي يمثلان ما بين 20 و30% منها، وهي نسبة يتوقع زيادتها.

وأوضح صائغون أنه على مدى الأعوام الـ15 الأخيرة كان الذهب الأبيض والفضة والبلاتين هي المعادن المفضلة في قطاع صناعة الحلي وبين المقبلين على الزواج.

يذكر أن في السنوات القليلة الماضية زادت شعبية الذهب الوردي، واعتبر البعض أن الذهب الأصفر أصبح جزءً من الماضي.