TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ترامب: الجيش الأمريكي جاهز لأي تصرف أحمق لكوريا الشمالية

ترامب: الجيش الأمريكي جاهز لأي تصرف أحمق لكوريا الشمالية

مباشر: قال الرئيس دونالد ترامب إن الجيش الأمريكي جاهز إذا لزم الأمر، وذلك بعد إلغاء القمة مع زعيم كوريا الشمالية، مما يزيد من حدة التصريحات بين واشنطن وبيونج يانج.

وأضاف الرئيس الأمريكي في حديثه للصحفيين في البيت الأبيض، اليوم الخميس، أن إلغاء الاجتماع انتكاسة كبيرة للعالم.

وكان "ترامب" قد قرر إلغاء القمة التي كان مقرر لها في 12 يونيو المقبل مع زعيم كوريا الشمالية بسبب الغضب من تصريحات الدولة المنعزلة، قائلاً:" أنت تتحدث عن قدراتك النووية، لكن قدراتنا هائلة وقوية لدرجة أنني أدعو الله أن لا تستخدم أبداً".

وحذر "ترامب" زعيم كوريا الشمالية بالقيام بعمل "أحمق وطائش"، مؤكداً أن الجيش الأمريكي "معزز بشكل كبير"، إلى جانب قوة حلفاؤه.

وتابع الرئيس الأمريكي :" بالإضافة إلى ذلك، فقد تحدثت إلى كوريا الجنوبية واليابان، وهي ليست جاهزة فقط إذا ما اتخذت كوريا الشمالية إجراءات حمقاء أو متهورة، ولكنها مستعدة لتحمل الكثير من التكلفة أي عبء مالي تجاه الولايات المتحدة في العمليات، إذا تم فرض مثل هذا الوضع المؤسف علينا ".

وذكر "ترامب" إنه يأمل في التوصل إلى حل سلمي أو حتى عقد قمة أخرى مع "كيم جونغ أون" في المستقبل، قائلاً :" لا ينبغي لأحد أن يكون قلقاً، علينا أن نحصل على هذا الحق".

وأضاف الرئيس الأمريكي :"إذا اختار كيم جونغ أون المشاركة في حوار وإجراءات بناءة، فإنني أنتظر"، مشيراً إلى أنه في غضون ذلك ستستمر العقوبات القوية، وحملة الضغط القصوى كما هي.

وكانت كوريا الشمالية قد صرحت بأنها مستعدة لأى مواجهة نووية مع واشنطن إذا فشلت المفاوضات بينهما.