TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير مصري:3 محطات توليد كهرباء تدخل للخدمة خلال 90 يوماً

وزير مصري:3 محطات توليد كهرباء تدخل للخدمة خلال 90 يوماً
وجه السيسي بمواصلة تحديث شبكات النقل والتوزيع وفقاً للبرنامج الزمني المحدد

القاهرة - مباشر: ذكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، محمد شاكر، أن 3 محطات توليد للكهرباء تدخل بشكل كامل للخدمة خلال الـ90 يوماً القادمة.

وأوضح محمد شاكر، اليوم الخميس، أن الـ3 محطات توليد الكهرباء التي تنفذها شركة "سيمنز" الألمانية في العاصمة الإدارية الجديدة وبني سويف والبرلس، من المقرر أن تدخل في الخدمة بكامل طاقتها خلال الشهور الثلاثة المقبلة، وفقاً لبيان الرئاسة.

وجاءت تصريحات شاكر، خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع رئيس الوزراء، شريف إسماعيل، ووزير الكهرباء والطاقة المتجددة، لمتابعة جهود تحديث وتطوير قطاع الكهرباء.

وأفاد المتحدث باسم الرئاسة، السفير بسام راضي، أن وزير الكهرباء عرض خلال الاجتماع الموقف التنفيذي لأعمال تطوير الشبكة القومية لنقل وتوزيع الكهرباء، وكذا مراكز التحكم على مستوى الجمهورية، حيث أوضح أن أعمال التطوير تتم طبقاً للمواعيد والبرامج الزمنية المقررة.

وأضاف شاكر، أن العمل جاري على رفع كفاءة منظومة الكهرباء، من خلال إنشاء مغذيات ولوحات توزيع حديثة، وصيانة الكابلات وتجديد الأكشاك الكهربائية، بالإضافة إلى زيادة قدرة بعض المحولات، بهدف تحقيق انتظام واستقرار التيار الكهربائي بكافة المناطق على مستوى الجمهورية.

وأضاف راضي، أن السيسي اطلع خلال الاجتماع على آخر مستجدات تنفيذ مشروع المحطة النووية لتوليد الكهرباء بالضبعة، حيث أوضح شاكر، أنه جاري العمل على تجهيز موقع الضبعة استعداداً للبدء في إنشاء المحطة.

واطلع الرئيس، على تطورات مشروع محطة إنتاج الكهرباء من الفحم النظيف بموقع الحمراوين بقدرة 6000 ميجاوات، وباستثمارات تصل إلى 5.5 مليار دولار.

ووجه السيسي، بمواصلة تحديث شبكات النقل والتوزيع وفقاً للبرنامج الزمني المحدد، بما يضمن تحسين الخدمة المقدمة للمواطنين في كافة أنحاء البلاد ولاسيما بمحافظات الصعيد والمناطق النائية، أخذاً في الاعتبار زيادة الأحمال خاصة خلال فصل الصيف، وكذلك تلبية احتياجات مصر التنموية من الطاقة الكهربائية.

كما طالب، بسرعة الانتهاء من مشروعات الربط الكهربائي مع دول الجوار، والذي يحقق الإدارة الاقتصادية المثلى للطاقة الكهربائية المتوفرة على مدار العام.