TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المركزي الأوروبي: المخاطر العالمية تهدد اقتصاد منطقة اليورو

المركزي الأوروبي: المخاطر العالمية تهدد اقتصاد منطقة اليورو

مباشر: اعتبر البنك المركزي الأوروبي أن الحمائية والمخاطر العالمية المتزايدة بمثابة تهديدات محتملة لمنطقة اليورو.

وأوضح البنك في محضر اجتماع السياسة النقدية عن أواخر أبريل الماضي والصادر اليوم الخميس، أن حالة عدم اليقين بشأن آفاق اقتصاد منطقة اليورو تزايدات بشكل واضح.

وأضاف المركزي الأوروبي أن المخاطر المتعلقة بالعوامل العالمية بما في ذلك تهديد زيادة الحمائية أصبحت تتطلب رقابة أكثر.

وكانت بيانات رسمية قد أظهرت تباطؤ النمو الاقتصادي في منطقة اليورو خلال الربع الأول من العام الجاري.

وأشار المحضر إلى أنه على الرغم من الاعتدال الملحوظ في النشاط إلا أن الثقة في قوة اقتصاد منطقة اليورو واقتراب التضخم في النهاية إلى هدف التضخم لم يشهد تغييراً.

ويرى صناع السياسة بالبنك أن المخاطر بشكل عام على اقتصاد منطقة اليورو متوازنة على نطاق واسع.

واتفق أعضاء مجلس السياسة النقدية بشكل واسع على ضرورة تعزيز مطالبات احترام القواعد المالية الحالية وخاصةً تلك الدول الأعضاء ذات مستويات الديون المرتفعة.

وتابع محضر المركزي الأوروبي أن هذا يدعو إلى الحفاظ على الموقف الحالي للسياسة النقدية فيما يتعلق بمجموعة كاملة من أدوات السياسة والتي تتضمن إعادة تأكيد قرارات السياسة النقدية لشهر أكتوبر 2017 بشأن مشتريات البنك للسندات وأسعار الفائدة.

ويتبع البنك المركزي الأوروبي برنامج شراء سندات بقيمة 30 مليار يورو منذ بداية العام الحالي ومن المقرر أن تستمر حتى سبتمبر المقبل مع التمديد إذا دعت الضرورة.

كما يبلغ معدل الفائدة الأساسي في منطقة اليورو 0.00% في حين تبلغ أسعار الفائدة على الإقراض والودائع 0.25% و-0.40% على الترتيب.

وبحلول الساعة 1:11 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع اليورو مقابل الدولار بنسبة 0.3% لتصعد العملة الأوروبية الموحدة إلى 1.1734 دولار.