TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

3.7 مليار جنيه قروض الأهلي المصري للإسكان الاجتماعي

3.7 مليار جنيه قروض الأهلي المصري للإسكان الاجتماعي
البنك الأهلي المصري

القاهرة - مباشر:  قال رئيس قطاع مخاطر التجزئة المصرفية بالبنك الأهلي المصري، إن محفظة تمويل مشروع الإسكان الاجتماعي ضمن مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري لمتوسطي ومحدودي الدخل، حتى نهاية الأسبوع الأول من أبريل الماضى بلغت 3.786 مليار جنيه، بإجمالي 32 ألف وحدة سكنية.

وأضاف كريم سوس لصحيفة المال، أن هناك 2000 طلب لتمويل وحدات سكنية تحت الدراسة، بقيمة تصل إلى 1.5 مليون جنيه، قيمة الوحدة بين 70 إلى 80 ألف جنيه.

وأوضح، أن البنك يتلقى شهرياً 3000 طلب من صندوق التمويل العقارى، موزعة بين المحافظات المختلفة، مشيراً إلى أنه لم يتلق بعد ملفات تخص التمويل مشروع دار مصر.

أوضح سوس أن البنك لا يخطط لطرح برامج لتمويل السيارات المستعملة، وكان البنك المركزى قد أعلن عن البدء فى صرف الشريحة الثانية من المبالغ المخصصة لمبادرة التمويل العقارى بقيمة 10 مليارات جنيه لكل شريحة.

وفي أكتوبر 2017 قرر البنك المركزي مضاعفة المبلغ المخصص لمبادرة التمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل، ليصل إلى 20 مليار جنيه بدلاً من 10 مليارات جنيه

وأطلق البنك المركزي  في فبراير 2014 مبادرة للتمويل العقاري، تتمثل في طرح 10 مليارات جنيه لمدة 20 سنة بأسعار مخفضة للبنوك لتقوم بإعادة إقراضها لمحدودي ومتوسطي الدخل بسعر عائد متناقص بمشروعات الإسكان بالمجتمعات العمرانية.