TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تبحث مع ساب العالمية إدارة الموانىء والسكك الحديدية

مصر تبحث مع ساب العالمية إدارة الموانىء والسكك الحديدية
مصر تبحث مع ساب العالمية التعاون في إدارة الموانىء والسكك الحديدية

القاهرة - مباشر: بحث وزير النقل المصري هشام عرفات، مع وفد شركة "ساب" العالمية (SAP) التعاون في مجال التطبيقات الذكية في إدارة الموانىء والسكك الحديدية.

واستعرضت الشركة أحدث الأنظمة الخاصة بالتطبيق الذكي لإدارة الموانىء من خلال غرفة ذكية يمكن من خلالها متابعة مؤشرات الميناء ومقارنتها بالموانئ الأخرى وكذلك مقارنتها بالمؤشرات العالمية، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

كما استعرضت الشركة، عمل دراسة جدوى لمشروعات التوسع في موانئ الدولة بشكل متكامل على مستوى كل الموانئ، بالإضافة إلى متابعة تأثير بعض القرارات مثل زيادة أو تخفيض الرسوم على دخل الميناء أو قرار فصل معدة عن العمل لصيانتها وتأثير ذلك على تأخير المراكب أو زيادة الرسوم.

وعرضت الشركة أحد نماذج التطبيقات الذكية وهي تجربة ميناء هامبورج الألماني في إدارة مجموعة محطات حاويات باستخدام تكنولوجيا المعلومات والتطوير الرقمي، ما أدى إلى زيادة الطاقة الاستيعابية بنسبة 56% باستخدام نفس الموارد. 

وقال الوزير، إن الموانئ يجب أن تدار من خلال مثل هذه التطبيقات لقياس كفاءة الموانئ ورفع طاقتها الاستيعابية، مشيراً إلى أن استخدام المحاكاة Simulation أصبح ضرورة حتمية لاتخاذ قرارات المشروعات الاستثمارية لدراسة جدوى اي مشروع.

وأوضح عرفات، أن التحدي في مثل هذه التطبيقات هو العنصر البشري الذي يجب أن يخضع لبرامج تطوير وتدريب لاستخدام مثل هذه المنظومة، مؤكداً على ضرورة الاعتماد على هذه التطبيقات في مختلف مجالات النقل مثل السكك الحديدية ما يؤدي إلى الاستخدام الأمثل لكل الموارد لزيادة كفاءتها الاقتصادية.