TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

%101 زيادة بتوطين الإماراتين بالقطاع الخاص

%101 زيادة بتوطين الإماراتين بالقطاع الخاص
الوطني الاتحادي، واستنكر بأقصى عبارات الشجب والإدانة، استخدام إسرائيل للعنف والقوة المفرطة ضد أبناء الشعب الفلسطيني

أبوظبي- مباشر:  كشف وزير الموارد البشرية والتوطين، ناصر بن ثاني الهاملي، عن أن استراتيجية الوزارة لاستهداف تسريع وتعزيز التوظيف المباشر للمواطنين في مؤسسات وشركات القطاع الخاص.

وأسفرت عن زيادة نسبة التوطين 101%، خلال الربع الأول من العام الجاري الذي شهد تعيين 5531 مواطناً، مقارنة بالفترة نفسها في 2017 التي شهدت تعيين 2746، موضحاً أن الوزارة نجحت في توظيف 6862 مواطناً العام الماضي.

وأفاد الوزير، خلال جلسة المجلس الوطني الاتحادي، التي عقدت مساء أول من أمس، لمناقشة موضوع «سياسة وزارة الموارد البشرية والتوطين»، بأن الوزارة أجرت منذ انطلاق استراتيجية التوطين العام قبل الماضي، 10 آلاف و100 مقابلة عمل، وسجّلت 7500 مواطن باحث عن عمل، ورصدت 5300 فرصة وظيفية.

فيما بلغ عدد التعيينات 4011، مقابل 2500 رفضوا التوظيف أو تم رفض طلباتهم الوظيفية، وفقا لصحيفة الإمارات اليوم.

وتفصيلاً، عقدت مساء أول من أمس، جلسة المجلس الوطني الاتحادي الـ20 من دور الانعقاد العادي الثالث للفصل التشريعي الـ16، برئاسة رئيسة المجلس، الدكتورة أمل عبدالله القبيسي، التي خصصت لمناقشة سياسة وزارة الموارد البشرية والتوطين.

وبدأت الجلسة، التي حضرها وزير الموارد البشرية والتوطين، ناصر بن ثاني الهاملي، بكلمة لرئيسة المجلس، هنأت فيها أصحاب السمو قيادات الدولة، والشعب (مواطنين ومقيمين)، والجنود البواسل، بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، فيما نعت شهيد الوطن الرقيب سعيد محمد الهاجري، أحد أبطال قواتنا المسلحة الباسلة، المشاركة في عملية «إعادة الأمل»، ضمن قوات التحالف العربي، الذي تقوده المملكة العربية السعودية، لدعم الشرعية في اليمن.

ودان المجلس الوطني الاتحادي، واستنكر بأقصى عبارات الشجب والإدانة، استخدام إسرائيل للعنف والقوة المفرطة ضد أبناء الشعب الفلسطيني العُزّل في الأراضي المحتلة، والذي تسبب في سقوط عشرات الشهداء والجرحى، أثناء مطالبتهم بحقوقهم المشروعة.

داعياً المجتمع الدولي ومنظماته، إلى الاضطلاع بمسؤولياته في وقف العنف الإسرائيلي، وحماية الشعب الفلسطيني الشقيق، وإلزام إسرائيل مسؤولياتها وواجباتها والتزاماتها، في إطار القانون الدولي الإنساني وجميع القوانين والمواثيق والأعراف الدولية.

كما دان المجلس الاعتداءات الإرهابية التي وقعت الأسبوع الماضي، وكان أحدها في العاصمة الفرنسية باريس، وأسفر عن مقتل وإصابة خمسة أشخاص، والاعتداءات الإرهابية الثلاثة الأخرى، التي استهدفت كنائس في سورابايا، ثاني أكبر مدن إندونيسيا، وأسفرت عن مقتل أكثر من 10 أشخاص وإصابة عشرات آخرين، مشدداً على موقف دولة الإمارات الرافض للعنف والتطرف والإرهاب، أياً كانت أسبابه ومنطلقاته ودوافعه.