TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إدارة ترامب تبدأ تحقيقاً في واردات السيارات

إدارة ترامب تبدأ تحقيقاً في واردات السيارات

مباشر: أعلنت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن بدء تحقيق أمن قومي في واردات البلاد من السيارات والشاحنات ومكوناتها، الأمر الذي يُنذر بتعريفات جمركية محتملة.

وكانت الإدارة الأمريكية انتهت إلى فرض تعريفات جمركية على وارداتها من الصلب والألمونيوم في مارس الماضي، عقب استخدام بند قانوني يؤهل لها ذلك.

وقالت وزارة التجارة الأمريكية، أمس الأربعاء، إن التحقيقات ستتم تحت بند 232 من قانون التوسع التجاري لعام 1962، حيث ستبحث في ما إذا كانت واردات السيارات ومكوناتها تهدد صحة الصناعة والقدرة على بحث وتطوير تقنيات جديدة ومتقدمة أم لا.

وذكر ويلبر روس وزير التجارة بأكبر اقتصاد في العالم أن هناك أدلة تقترح أنه على مر عقود كانت الواردات من الخارج تعمل على تآكل صناعة السيارات الوطنية.

ووعد روس بتقديم تحقيقات شفافة وعادلة في هذا الصدد.

وكانت تقارير صحفية عن وول ستريت جورنال أفادت أمس قبل هذا الإعلان بأن الإدارة الأمريكية تدرس خطة من شأنها فرض تعريفات جديدة على واردات السيارات من أجل حماية الأمن القومي.

وتابعت التجارة الأمريكية أن التحقيقات ستحدد ما إذا كان الإنتاج المحلي المفقود أضعف الاقتصاد الداخلي الأمريكي وقدرته على تطوير أنظمة للسيارات المتصلة وخلايا الوقود والبطاريات الإلكترونية وعمليات الصناعات المتطورة أم لا.