TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

غرفة البحرين: لا يوجد نية لفصل أي موظف

غرفة البحرين: لا يوجد نية لفصل أي موظف
الغرفة تؤكد: "لم نقم بإقالة الرويحي وإنما فسخنا عقده لوجود مخالفات قانونية صريحة فيه"

مباشر: قال رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين إنه ليس هناك نية لدى الغرفة لفصل أي موظف آخر، بعدما أقالت الرئيس التنفيذي السابق خالد الرويحي.

ونفى سمير ناس خلال تصريحات خاصة لصحيفة الأيام البحرينية؛ ما يُشاع حول التوجه إلى إقالة الموظفين الذين عيّنهم مجلس الإدارة السابق 2014 - 2018.

 وأضاف ناس: "حتى أننا لم نقم بإقالة الرويحي، وإنما فسخنا عقده لوجود مخالفات قانونية صريحة فيه".

وأشار ناس إلى أن الغرفة مازالت حالياً في مرحلة اختيار رئيس تنفيذي جديد لها، قائلاً: "للآن نحن في الإجراءات الرسمية للاختيار، وهناك آلية قانونية يجب اتباعها".

وأوضح ناس أن الغرفة تعمل حالياً على إجراء تقييم لكل حالة من حالات الموظفين الذين جرى فصلهم في ظل مجلس الإدارة السابق، مضيفاً أن إعادة أي موظف مفصول ستتم بناءً على احتياجات الغرفة له من عدمها، لكنه أشار إلى صعوبة التعامل مع بعض حالات المفصولين منذ سنوات طويلة.

وأشار ناس إلى أن مجلس إدارة الغرفة لديه تفويض كامل من الجمعية العمومية لغرفة تجارة وصناعة البحرين التي انعقدت مؤخراً لاتخاذ كل الإجراءات اللازمة من أجل تصحيح مسار الغرفة.

جدير بالذكر، أن ناس قام بإنهاء خدمة الرئيس التنفيذي للغرفة الدكتور خالد الرويحي؛ بسبب بطلان عقد العمل المبرم بينه وبين الغرفة بتاريخ 26 ديسمبر 2016، لمخالفته نص المادة (45) من القانون رقم (48) لسنة 2012 بشأن غرفة تجارة وصناعة البحرين، والمادة (86) من لائحته التنفيذية الصادرة بالقرار رقم (156) لسنة 2013، اللتين تشترطان ألا يكون الرئيس التنفيذي عضواً بالغرفة.