TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البحر: "الديرة" تُركز على التخارج من استثمارات محلية وخارجية

البحر: "الديرة" تُركز على التخارج من استثمارات محلية وخارجية
عمومية الشركة أقرت عدم توزيع أرباح للعام الماضي
الديره
ALDEERA
0.54% 371.00 2.00

الكويت - مباشر: قال رئيس مجلس إدارة الديرة القابضة إن الشركة تركز خلال الفترة المقبلة على التخارج من بعض استثماراتها المحلية والخارجية، وسداد ما تبقى من قروض، وهي قروض مع أطراف ذات صلة تبلغ نحو 12.7 مليون دينار ومبالغ مستحقة للغير.

وبحسب القبس، بين طلال بدر البحر في كلمته أمام عمومية الشركة التي انعقدت أمس الأربعاء، أن "الديرة" سجلت خسائر في العام الماضي بنحو 1.46 مليون دينار وهي ترجع إلى تكاليف التمويل والمصاريف العمومية والإدارية وتكاليف الموظفين التي بلغت 992 ألف دينار، بالإضافة إلى هبوط في قيمة استثمارات متاحة للبيع بقيمة 488 ألف دينار، وكذلك انحسار إيرادات الشركة نتيجة تخارجات ضئيلة خلال السنة المالية.

وأقرت عمومية الشركة أمس عدم توزيع أرباح للعام الماضي، كما انتخبت مجلس إدارة جديداً لثلاث سنوات مُقبلة.

وحول أداء الشركات التابعة والزميلة، قال البحر إن إحدى الشركات الزميلة وهي مجموعة أرزان المالية للتمويل والاستثمار تمكنت من تطوير وتحسين البيئة التحتية للشركة من أنظمة وعمليات، وذلك بتطبيق أفضل التقنيات التكنولوجية الحديثة، لتتمكن من تلبية احتياجات عملاء المجموعة وتعزيز قدراتها التنافسية.

وأشار البحر إلى أنه على الرغم من التحديات المستمرة التي تواجه "أرزان المالية"، فقد استطاعت تحقيق نتائج إيجابية خلال العام الماضي، حيث استطاعت تحقيق إيرادات تشغيلية بنحو 8.06 مليون دينار، كما حققت صافي ربح بلغ 1.74 مليون دينار.