TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"فيتش" تمنح صكوك "بيتك" تصنيفاً متوقعاً عند "+A" و"F1"

"فيتش" تمنح صكوك "بيتك" تصنيفاً متوقعاً عند "+A" و"F1"
"فيتش" لم تعطِ اعتباراً لأية أصول أساسية أو أي ضمانات مقدمة
بيتك
KFH
-0.37% 800.00 -3.00

الكويت - مباشر: منحت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني برنامج صكوك بيت التمويل الكويتي "بيتك" تصنيفاً ائتمانياً متوقعاً عند "A+/F1"؛ وفقاً لـ"القبس".

وأنشأ "بيتك" برنامج سندات إسلامية بقيمة 3 مليارات دولار سيمثل أكبر دخول للبنك إلى سوق الصكوك.

وقالت الوكالة إن التصنيفات المتوقعة تتماشى مع تصنيفات عجز المصدر بالعملة الأجنبية على المديين القصير والبعيد في "بيتك" عند "+A" و"F1" على التوالي، وتنطبق فقط على تصنيف شهادات الصكوك الائتمانية الممتازة غير المضمونة بناء على البرنامج.

وسيُصدر "بيتك" شهادات الصكوك عبر شركة ذات غرض خاص تؤسس في مركز دبي المالي العالمي، وهي منطقة حرة مملوكة للحكومة؛ وفقاً لنشرة إصدار الصكوك.

وسيتولى ترتيب العملية بيتك كابيتال للاستثمار وبنك ستاندرد تشارترد. ولم يتم تحديد الحجم الأول للإصدار أو موعده.

ويسمح البرنامج بإصدار الصكوك بعملات مختلفة، بما في ذلك اليوان الصيني، ويستخدم هيكلاً هجيناً يجمع بين عقدين متوافقين مع الشريعة، هما الوكالة والمرابحة. وتلك الهياكل الهجينة شائعة في الوقت الحالي بين الصكوك التي تصدرها البنوك الإسلامية لضمان إمكانية تداولها.

وستشكل أصول الصكوك جزءاً من محافظتي الوكالة والمرابحة التي سيديرها بيت التمويل الكويتي.

ولم تعطِ وكالة فيتش اعتباراً لأية أصول أساسية أو أي ضمانات مقدمة، حيث تعتقد أن قدرة الجهة المصدرة على استيفاء المدفوعات المستحقة على الشهادات سوف تعتمد في النهاية على قيام بيت التمويل الكويتي بتسديد التزاماته غير المضمونة في السداد إلى الجهة المصدرة بموجب مستندات المعاملات الموضحة في نشرة الإصدار.

ورفعت "موديز" يوم الاثنين الماضي، تصنيفها الائتماني الطويل الأجل غير المضمون (بالعملة الأجنبية والمحلية) المؤقت لودائع "بيتك" إلى "A1" مع توقعات مستقرة، موضحة بأن تصنيفها يخص برنامج شهادات الائتمان البالغة قيمته 3 مليارات دولار.