TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مجموعة السريع" تُوصي بزيادة رأسمالها 100% بأسهم حقوق أولوية

"مجموعة السريع" تُوصي بزيادة رأسمالها 100% بأسهم حقوق أولوية
سيتم زيادة رأس المال إلى 450 مليون ريال
نسيج
1213
-0.38% 39.35 -0.15

الرياض - مباشر: أوصى مجلس إدارة شركة مجموعة السريع التجارية الصناعية للجمعية العامة غير العادية بزيادة رأس المال الشركة بنسبة 100%، عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية.

وقالت الشركة في بيان لها على "تداول" اليوم الأربعاء، إن مجلس الإدارة أوصى بزيادة رأس المال من 250 مليون ريال، إلى 450 مليون ريال، مشيرة إلى أنها ستحدد عدد الأسهم وسعر الطرح بعد الحصول على الموافقات اللازمة.

وأضافت الشركة، أن أحقية أسهم حقوق الأولوية للمساهمين المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية التى قررت زيادة رأس المال عن طريق أسهم حقوق أولوية، والمقيدين لدى مركز "الإيداع" في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الانعقاد.

وأشارت، إلى أن سبب التوصية بزيادة رأس المال يرجع إلى التوجه الاستراتيجي، والمشتمل على إعادة هيكلة المجموعة وتنويع استثماراتها ورفع ملاءتها المالية.

وأوضحت الشركة، أنها ستعلن في وقت لاحق عن تعيين المستشار المالي، وتقديم طلب زيادة رأس المال إلى هيئة السوق المالية والجهات الرسمية الأخرى، وعن أى تطوارت مستقبلية بهذا الخصوص في حال توفرها.

وأكدت، أن زيادة رأس المال مشروطة بأخذ موافقة الجهات الرسمية ذات العلاقة، والجمعية العامة غير العادية والتي سيتم تحديد موعدها لاحقاً.

وأقرت الجمعية العامة غير العادية للشركة، في اجتماعها 28 ديسمبر 2017، تخفيض رأس المال بنسبة 40%، لإطفاء الخسائر المتراكمة.

وتراجعأرباح الشركة، خلال الربع الأول من عام 2018، بنسبة 2.58% إلى 1.39 مليون ريال، مقارنة مع 1.44 مليون ريال صافي ربح بالربع المماثل من العام السابق.

وتراجع السهم بختام تعاملات اليوم بنسبة 0.5%، عند مستوى 21.44 ريال.