تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مواشي الكويتية: أستراليا قد تُصدر توصيات تؤثر على الأداء التشغيلي

مواشي الكويتية: أستراليا قد تُصدر توصيات تؤثر على الأداء التشغيلي
هناك احتمال أن تقوم أستراليا بحظر تصدير الأغنام أو تقليل كميات الأغنام المُصدرة للشركة
مواشي
CATTL
2.19% 140.00 3.00

الكويت - مباشر: قالت شركة نقل وتجارة المواشي إن الحكومة الأسترالية قد تُصدر توصيات جديدة غير المُتبعة حالياً، والتي قد تؤثر على الأداء التشغيلي للشركة من خلال تقليل كمية الأغنام المُحملة على بواخر الشركة، وبالتالي رفع تكلفة الشحن وتقليل الإيرادات التشغيلية من المبيعات.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الأربعاء، أن هناك احتمال أن تقوم أستراليا، والتي تُعد بلد المصدر لواردات "المواشي" من الأغنام والعجول الحية، بحظر تصدير الأغنام أو تقليل كميات الأغنام المُصدرة والتي نتجت عن تقارير تزعم خرق معايير رعاية ونقل الأغنام من قبل الشركة.

وأكدت الشركة حرصها على الأمن الغذائي الوطني لدولة الكويت، وأنها تبحث عن بدائل آمنة للأغنام. كما أكدت اتباعها أعلى معايير رعاية ونقل الأغنام وفقاً للاشتراطات العالمية والأسترالية وأن التقارير المنشورة حول نقل الأغنام لا تخص بواخر الشركة.

وأشارت إلى أن الشركة لم تُسجل خلال مسيرتها أي مخالفة من هذا النوع، حيث إن أسطول السفن التابع لـ"المواشي" مُعتمد من قبل السلطات الأسترالية.

كما أفادت الشركة أنه من المتوقع تأثر الأداء التشغيلي لـ"المواشي" سلباً نظراً لارتفاع تكلفة الشحن وقلة الإيرادات الناتجة عن قلة الكميات المستوردة في حال صدور توصيات جديدة من قبل الحكومة الأسترالية.

للمزيد:

الكويت تعتزم استيراد الأغنام من دول غير أستراليا