TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التباين يُسيطر على البورصة الكويتية وسط غياب المُحفزات وضعف التداولات

التباين يُسيطر على البورصة الكويتية وسط غياب المُحفزات وضعف التداولات
توقعات باستمرار حالة التذبذب لحين ظهور مؤشرات فنية جديدة

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: أنهت المؤشرات الكويتية جلسة اليوم الأربعاء على تباين، حيث تراجع المؤشر العام 0.46%، وهبط مؤشر السوق الأول 0.72%، فيما ارتفع مؤشر السوق الرئيسي بنحو طفيف نسبته 0.02%.

وتعليقاً على جلسة اليوم، قال نائب رئيس قسم بحوث الاستثمار في "كامكو": "ما زلنا نرى حالة من عدم الاستقرار حيث نلاحظ التذبذبات الحاصلة بالسوق في ظل غياب المحفزات والتراجع المعتاد لنشاط التداول خلال شهر رمضان".

وأوضح رائد دياب لـ"مباشر"، "مازال هناك التحفظ من قبل المحافظ والصناديق الاستثمارية على الرغم من النتائج المالية الجيدة لمعظم الشركات عن الربع الأول من العام الحالي، إضافة إلى ارتفاع أسعار النفط".

فنياً، قال دياب إنه من المتوقع استمرار حالة التذبذب لحين ظهور مؤشرات فنية جديدة حيث يبدو أن هناك محاولات للضغط على مستوى الدعم القوي عند 4768 نقطة، الذي إذا ما تم كسره إلى الأسفل سوف يؤدي إلى التقليل من فرص الصعود وتسجيل مستويات متدنية جديدة.

وتابع: " سيكون الصعود فوق مستوى المقاومة الأولي عند 4800 نقطة خطوة إيجابية لكن يبدو أن الأمر يحتاج إلى اختراق العديد من المستويات للتأكيد على التأسيس لاتجاه تصاعدي جديد، علماً بأن الإغلاق فوق مستوى 4852 نقطة يُعد نقطة التحول الرئيسية".

وتراجعت اليوم مؤشرات 9 قطاعات يتصدرها التأمين بنحو 2.8%، فيما ارتفع قطاعا النفط والغاز والاتصالات فقط بنهاية اليوم، ليُسجل الأول نمواً نسبته 0.18%، وارتفع الثاني 0.01%.

وجاء سهم "وربة للتأمين" على رأس التراجعات بانخفاض نسبته 10%، فيما تصدر سهم "المغاربية" القائمة الخضراء بنمو نسبته 10.55%.

وارتفعت سيولة البورصة اليوم 20.6% إلى 8.25 مليون دينار مقابل 6.84 مليون دينار بالأمس، كما ارتفعت أحجام التداول 15% إلى 42.24 مليون سهم مقابل 36.74 مليون سهم بجلسة الثلاثاء.

للمزيد...

بداية حمراء للمؤشرات الكويتية في المستهل