TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

انطلاق أعمال حفر المرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو الأنفاق

انطلاق أعمال حفر المرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو الأنفاق
بدء حفر المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو

القاهرة - مباشر: شهد رئيس مجلس الوزراء المصري شريف إسماعيل، اليوم الأربعاء، الاحتفالية الخاصة بانطلاق أعمال حفر المرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو الأنفاق الممتدة من العتبة حتى بولاق الدكرور بطول 17.7 كم.

وتتضمن المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو الممتدة من العتبة حتى بولاق الدكرور بطول 17.7 كم، 15 محطة نفقية وسطحية وعلوية، في وقت انتهت بالفعل الأعمال الإنشائية لمحطة جمال عبد الناصر وتم تجهيزها لمرور الحفار العملاق منها، باعتبارها أول محطة يمر بها الحفار المنطلق فى أعمال الحفر ابتداءً من محطة العتبة عبر شارع 26 يوليو في اتجاه محطات جمال عبدالناصر وماسبيرو والزمالك.

ومن المقرر أن ينطلق الحفار العملاق من محطة العتبة عبر شارع 26 يوليو، حيث سيمر أسفل النيل إلى الزمالك ثم إلى إمبابة وبولاق الدكرور، ومخطط إنشاء مول تجاري ضمن محطة ماسبيرو لخدمة أصحاب المحلات التى تم نزع ملكية محلاتهم وخدمة أهالى المنطقة، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وتقوم وكالة التنمية الفرنسية وبنك الاستثمار الأوروبي بتمويل هذا المشروع في صورة قرض ميسر قيمته 900 مليون يورو بما يمثل نحو 60% من تكلفة تنفيذه، فيما يتم تمويل باقي التكلفة من الموازنة العامة للدولة.

يذكر أن المرحلة الثالثة بالخط الثالث للمترو مقسمة إلى 3 أجزاء، الجزء الأول من هذه المرحلة يبدأ من العتبة ويمتد بطول 4 كم، ويشمل "4" محطات نفقية هي "ناصر وماسبيرو والزمالك والكيت كات"، ومخطط الانتهاء من هذا الجزء خلال 55 شهراً.

والجزء الثانى يمتد بطول 6.6 كم و6 محطات من شارع السودان مرورا بإمبابة حتى محطة روض الفرج ومخطط تنفيذه 65 شهراً، والجزء الثالث يمتد بطول 7.1 كم و5 محطات من التوفيقية مروراً بشارعى وادى النيل وجامعة الدول، حتى يصل إلى محطة جامعة القاهرة، حيث يتقاطع مع الخط الثاني للمترو، ومخطط تنفيذه خلال 74 شهراً.