TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الفليج: الإصلاحات تزيد من قوة الاقتصادات وسلامة الميزانيات العمومية للبنوك

الفليج: الإصلاحات تزيد من قوة الاقتصادات وسلامة الميزانيات العمومية للبنوك
صلاح الفليج ، الرئيس التنفيذي في بنك الكويت الوطني
وطني
NBK
0.47% 849.00 4.00

الكويت - مباشر: قال الرئيس التنفيذي لبنك الكويت الوطني، إن الجهات التنظيمية بدول مجلس التعاون الخليجي استطاعت التعامل بشكل جيد مع تأثير انخفاض نمو الائتمان وارتفاع القروض المتعثرة في السنوات الأخيرة، لاسيما عند انخفاض أسعار النفط.

وأضاف صلاح الفليج، بحسب بيان للبنك تلقى "مباشر" نسخته اليوم الأربعاء، أنه حتى مع انخفاض أسعار النفط، كانت أوضاع معظم البنوك المركزية في المنطقة أقوى بكثير مقارنة بما حدث خلال الأزمة المالية. عدا عن أن معظمها تدخّل بشكل مباشر في مسألة الرقابة المصرفية، واتخاذ العديد من الإجراءات التنظيمية منذ الأزمة المالية في 2008.

وأشار إلى أن معظم دول مجلس التعاون الخليجي تستهدف اليوم خطط توسع طموحة برؤوس أموال كبيرة للإنفاق على مشروعات البنية التحتية، ومن المرجح أن يفرض ذلك بعض الضغوط على السيولة بالدولار في المنطقة والتي لن تستطيع تأمينها إلا عبر إصدارات الدين.

وأوضح الفليج أنه رغم تحسن الآفاق المالية مازال يتعين على الحكومات الخليجية زيادة وتيرة الإصلاح الاقتصادي لتعزيز النمو وخلق فرص العمل، مؤكداً على أن الإصلاحات تزيد من قوة الاقتصادات وسلامة الميزانيات العمومية للبنوك.

ولفت إلى أن بنك الكويت الوطني كان سباقاً في تبني الحلول الرقمية على صعيد البنوك في المنطقة، كما تبنى العديد من المبادرات الرقمية.

وتابع: "البنك يُركز بشكل مستمر على تغيير عادات عملاءه من الاستخدام النقدي إلى الأموال الرقمية، والقضاء على الأعمال الورقية وأتمتة العمليات لتقديم خدمات تتسم بالكفاءة والأمان والسلاسة إلى عملائنا".

وزاد الفليج: "يُعد الفضاء الرقمي وخاصة في نطاق المدفوعات من المجالات الرئيسية التي تحظى باهتمامنا، ونراقب السوق بشكل متواصل ونتحين الفرص المتاحة للاستثمار، الشريك، والاستحواذ على تكنولوجيا FinTech من أجل توفير أفضل الخدمات لعملاء البنك".

للمزيد ...

البحر: هناك توجه إيجابي لميزانية "الوطني" نحو رفع أسعار الفائدة

الصقر: العمليات الدولية ساهمت بـ27% من أرباح "الكويت الوطني" الفصلية