TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اليوم.. بدء الاكتتاب بأسهم زيادة رأسمال "دبي الإسلامي"

اليوم.. بدء الاكتتاب بأسهم زيادة رأسمال "دبي الإسلامي"
تعتبر حقوق الاكتتاب أدوات مالية تمثل الحق الممنوح قانوناً لمساهمي البنك بأولوية الاكتتاب بأسهم الزيادة في رأس المال

دبي - مباشر: يبدأ، اليوم الأربعاء، الاكتتاب في أسهم زيادة رأس المال لبنك دبي الإسلامي، حيث ستنفذ عملية الاكتتاب خلال الفترة من 23 مايو إلى 26 يونيو  2018، عبر طرح 1.64 مليار سهم بسعر إصدار يبلغ 3.11 دراهم لكل سهم، بهدف زيادة رأس المال إلى 6.58 مليار درهم.

وينوي المصرف استخدام صافي عائدات الاكتتاب في زيادة رأس المال لتعزيز القاعدة الرأسمالية للبنك، والامتثال لمتطلبات كفاية رأس المال المطلوبة من قبل البنك المركزي لتلبية احتياجات عملاء المصرف من الشركات، والأفراد، ورأس المال العامل المستخدم في تنفيذ الأعمال لإيجاد تدفقات نقدية. 

وبحلول الساعة 11 بتوقيت الإمارات استقر السهم عند مستوى 4.78 درهم، بعد أن تداول على 1.042 مليون سهم، وبقيمة 5 ملايين درهم من خلال تنفيذ 33 صفقة.

وأعلن سوق دبي المالي مؤخراً أنه سيتم تداول حقوق الاكتتاب بأسهم الزيادة في رأسمال "بنك دبي الإسلامي" اعتباراً من يوم الأربعاء الموافق 16 مايو وحتى 30 مايو 2018. 

ويتيح تداول حقوق الاكتتاب للمساهمين ممن لا يرغبون في استخدام حقهم في الاكتتاب بيع هذا الحق كلياً أو جزئياً في السوق لآخرين يرغبون في الاكتتاب بأسهم الزيادة في رأسمال البنك. 

وتعتبر حقوق الاكتتاب أدوات مالية تمثل الحق الممنوح قانوناً لمساهمي البنك بأولوية الاكتتاب بأسهم الزيادة في رأس المال. 

وأشار البيان إلى أنه يتم توزيع حقوق الاكتتاب على مالكي الأسهم مقابل ما يملكونه من أسهم، وسوف تسجل هذه الحقوق في حسابات المساهمين لدى الوسطاء أو شركات الحفظ الأمين إذا كانت الأسهم الأصلية مسجلة في حسابات المساهمين لديهم، وتسجل حقوق الاكتتاب في حسابات المساهمين لدى المقاصة إذا كانت الأسهم الأصلية مسجلة لدى المقاصة.