TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس "استهلاكية": حافظنا على حصتنا السوقية رغم ارتفاع التكلفة

رئيس "استهلاكية": حافظنا على حصتنا السوقية رغم ارتفاع التكلفة
جانب من عمومية سابقة للشركة
استهلاكيه
NCCI
-0.91% 109.00 -1.00

الكويت - مباشر: قال رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية الاستهلاكية القابضة إن حقوق الملكية الخاصة بمساهمي الشركة الأم بلغت 8.14 مليون دينار، بقيمة دفترية للسهم 90.5 فلساً. وبلغ صافي خسائر المجموعة نحو 5.73 ألف دينار خلال 2017، بانخفاض قدره 192.53 ألف دينار، وبنسبة تراجع 103% مقارنة بعام 2016، ويعود ذلك إلى مجموعة من المؤثرات الجوهرية التي يتمثل أهمها في انخفاض مجمل ربح الأعمال التشغيلية للمجموعة بقيمة قدرها 68.02 ألف دينار مقارنة بعام 2016.

وبحسب القبس، أشار أحمد الخالد في كلمته خلال عمومية الشركة التي انعقدت أمس الثلاثاء، إلى أنه على الرغم من زيادة حجم المبيعات الإجمالية للشركات التابعة بقيمة 205.76 ألفف دينار مقارنة بعام 2016، إلا أن ذلك صاحبه انخفاض في هامش الربحية نتيجة زيادة أسعار المواد الخام بموجب الزيادة في الأسعار العالمية لتلك المواد مقارنة بعام 2016، مع انخفاض أسعار البيع بسبب حركة الركود بالأسواق المحلية، مما جعل البديل الأفضل الحفاظ على الحصة السوقية للشركة والتغلب على التحديات المؤقتة بدلاً من التخارج من السوق وتخفيض حجم المبيعات.

وأضاف الخالد أن الأثر الأكبر في زيادة المصاريف العمومية والإدارية يعود لمصاريف تأسيس شركة تابعة بالسعودية وهي شركة ركن الوطنية للمنتجات الورقية، إذ تم الانتهاء من تجهيز المصنع، وبدأ التشغيل الفعلي بنهاية عام 2017 مما سينعكس على إيرادات المجموعة خلال سنة 2018.

وكانت عمومية الشركة قد أقرت تقريري مجلس الإدارة ومراقب الحسابات، ووافقت على عدم توزيع أرباح وعدم توزيع مكافآت على أعضاء مجلس الإدارة عن العام الماضي.

وكانت البيانات المالية للشركة قد أظهرت تحولها للخسائر بالربع الأول من عام 2018، بالتزامن مع زيادة إجمالي المصاريف خلال نفس الفترة.