TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ألمان": سندفع 15 مليون دولار فقط سنوياً لحملة الصكوك

"ألمان": سندفع 15 مليون دولار فقط سنوياً لحملة الصكوك
"ألمان": سندفع 15 مليون دولار فقط سنوياً لحملة الصكوك
دانة غاز
DANA
3.72% 0.67 0.02

أبوظبي - مباشر: قال باتريك ألمان وارد، الرئيس التنفيذي لشركة "دانة غاز"، إن الشركة كانت تدفع نحو 60 مليون دولار سنوياً كأرباح لحملة الصكوك، أما بعد الاتفاق  الذي توصلت إليه مع الدائنين فيتوجب على الشركة دفع 25% فقط مما كانت تدفعه في السابق أي نحو 15 مليون دولار.

وأضاف باتريك ألمان، في مقابلة له مع قناة "العربية"، أن الشركة ستحاول أن تدفع 350 مليون دولار معتمدة في توزيعها لهذا المبلغ بشكل رئيسي على اختيارات حملة الصكوك في عملية إعادة الهيكلة.

وأعلنت "دانة غاز" في هذا الشهر عن توصلها إلى اتفاق مع لجنة حاملي الصكوك، حول الشروط والبنود لإعادة تمويل صكوك المضاربة الخاصة بالشركة وإعادة هيكلتها، والبالغة قيمتها الاسمية 700 مليون دولار.

وأنهى سهم دانة غاز تداولات اليوم على استقرار عند مستوى 1.07 درهم بعد التداول على 8.921 مليون سهم وبقيمة 9.62 مليون درهم.

وأوضح باتريك ألمان أن سوق الصكوك لم تتأثر بالنزاع القضائي لدانة غاز، مشيراً إلى أن العام الماضي زاد عدد الصكوك التي تم إصدارها بـ40 % وبالتالي انتعاش سوق الصكوك.

وأعلنت "دانة غاز"، مؤخراً عن توصلها إلى اتفاق مع لجنة حاملي الصكوك ("اللجنة")، حول شروط وبنود عرض لإعادة تمويل صكوك المضاربة الخاصة بالشركة وإعادة هيكلتها، والتي بلغت قيمتها الاسمية في 31 أكتوبر2017، 700 مليون دولار أمريكي ("الصفقة").