TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الإسكان" و"أوراسكواليا" تتعاقدان لرفع كفاءة محطة صرف صحي بـ5.7مليار جنيه

"الإسكان" و"أوراسكواليا" تتعاقدان لرفع كفاءة محطة صرف صحي بـ5.7مليار جنيه
الإسكان تتعاقد رفع كفاءة محطة معالجة الصرف بأبورواش

القاهرة - مباشر: وقع الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي التابع لوزارة الإسكان المصرية عقداً مع شركة "أوراسكواليا أبورواش"؛ رفع كفاءة محطة معالجة الصرف الصحي بأبورواش، بتكلفة حوالى 5.7 مليار جنيه.

وقع العقد رئيس الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى بالقاهرة الكبرى والإسكندرية حسن الفار، ورئيس مجلس الإدارة، والعضو المنتدب لشركة أوراسكوم للإنشاءات أسامة أنور بشاى، ومدير عام شركة أكواليا بمصر إجنسيو روجو.

وقال وزير الإسكان، إن المشروع من أهم مشروعات الصرف الصحي، حيث تُعد محطة صرف صحي أبورواش من أكبر المحطات على مستوى الجمهورية، وستكون ثاني أكبر محطة في مصر بعد محطة الجبل الأصفر، وسيحل هذا المشروع مشكلة مصرف الرهاوى، ومشكلة التلوث بفرع رشيد.

وأضاف مصطفى مدبولي، في بيان اليوم، أن مجلس الوزراء وافق على التعاقد مع شركة "أوراسكواليا أبورواش" لتنفيذ الأعمال في مدة 36 شهراً.

وأشار الوزير، أنه وفقاً للتعاقد سيتم زيادة المعالجة الابتدائية بطاقة 400 ألف م3/يوم لتصل إلى 1.6 مليون م3/يوم، ورفع وسائل المعالجة لكامل الطاقة 1.6 مليون م3/يوم إلى معالجة ثانوية، والتشغيل والصيانة للمحطة لمدة 3 أعوام.

وأكد مدبولي، أنه سيتم التنفيذ بنظام المقاولة (EPC) بدلاً من نظام المشاركة مع القطاع الخاص (PPP)، والتي تبلغ قيمتها التقديرية 1.81 مليار جنيه مصري بالإضافة إلى 67 مليون دولار (جنيه دولاري)، و150 مليون دولار، كتمويل من بنك التنمية الأفريقي، بالإضافة لأعمال التشغيل والصيانة بقيمة 273 مليون جنيه لمدة 3 سنوات بعد الانتهاء من أعمال الإنشاء.

وذكر الوزير سابقاً أنه سيتم الانتهاء من توصيل خدمات الصرف الصحي لـ161 قرية بنهاية يونيو 2018، ليصبح إجمالي القرى المخدومة 1047 قرية، بما نسبته 22%.

تفضيلات الأخبار

مصر ترفع نسبة القرى المستفيدة بالصرف الصحي لـ22% الشهر المقبل