TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة أبحاث تُبقي القيمة العادلة لأوارسكوم ليميتد عند 11.4 دولار

شركة أبحاث تُبقي القيمة العادلة لأوارسكوم ليميتد عند 11.4 دولار
أوراسكوم كونستراكشون

القاهرة - مباشر: أبقت فاروس للأبحاث على القيمة العادلة لسهم أوراسكوم كونستراكشون ليميتد عند 11.4 دولار- 200 جنيه، مع توصية بزيادة الوزن النسبي للسهم.

وأوضحت فاروس في مذكرة بحثية صادرة اليوم الثلاثاء، أن توصيتها ترجع إلى أرباح الشركة قبل الضرائب، بالإضافة إلى صافي الدخل البالغ 102 مليون دولار.

وأشارت المذكرة، إلى استثمارات الشركة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والتي تساهم بنحو 66% في الإيرادات.

وأنتهت المذكرة إلى أن إيرادات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا قد تراجعت خلال الربع الأول من العام الجاري بنسبة 18% على أساس سنوي، و9% مقابل الربع الأخير من عام 2017.

وذكرت فاروس أن مساهمة أعمال الشركة بالولايات المتحدة في الإيرادات للربع الأول من العام الجاري، انخفضت لمستوى 36%، مع إتمام تنفيذ أعمال مشروع  ناتوجزولين، والذي يعد أكبر مصنع لإنتاج الميثانول بأمريكا.

وأكملت فاروس أنها في الوقت نفسه تتوقع تحسن هوامش أرباح الشركة بالولايات المتحدة بنحو 2% بحلول النصف الثاني من العام الجاري.

ونوهت المذكرة بموافقة الجمعية العمومية على توزيع 0.26 دولار لكل سهم، مما يمثل عائد أرباح بنسبة 2.8%، ويعد مؤشراً على أن العمليات المستدامة تتجه للربحية الفترة القادمة.

وحققت الشركة أرباحاً بلغت 35 مليون دولار خلال الثلاثة الأشهر المنتهية في مارس الماضي، مقابل أرباح بلغت 31.5 مليون دولار في الفترة المقارنة من العام السابق.

وأقرت الجمعية العامة العادية لشركة اوراسكوم كونستراكشون ليميتد توزيع أرباح بقيمة 30 مليون دولار، اعتماداً على حسابات الشركة بنهاية مايو 2018.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 756.8 مليون دولار، مقابل إيرادات بلغت 1.06 مليار دولار في الربع المقارن من 2017.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة في الربع الأول من 2018، فقد تحولت الشركة للخسائر لتبلغ نحو 1.04 مليون دولار، مقابل أرباح بلغت 1.106 مليون دولار بالربع المقارن من العام السابق.

وفي الأسبوع الماضي، أقرت الجمعية العامة العادية لشركة أوراسكوم كونستراكشون ليميتد إقفال خسائر متراكمة بنحو 281.3 مليون دولار، تمهيداً لتوزيعات الأرباح على المساهمين بنحو 30 مليون دولار.