TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الذهب يتعافى من خسائره مع ضعف الدولار الأمريكي

الذهب يتعافى من خسائره مع ضعف الدولار الأمريكي

مباشر: ارتفعت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، ليتعافى المعدن من خسائر قوية شهدها خلال الفترة الماضية بدعم ضعف أداء العملة الأمريكية.

واستفاد المعدن النفيس من ضعف أداء الدولار الذي تراجع من أعلى مستوى في 5 أشهر مع ترقب نتائج محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي والمزمع الإفصاح عنه غداً الأربعاء.

وخلال الجلسات الماضية، فقد الذهب شهية المستثمرين مع انحسار المخاوف التجارية عقب الكشف عن اتفاق بين أكبر اقتصادين حول العالم الولايات المتحدة والصين بشأن الرسوم الجمركية، الأمر الذي قلص احتمالية نشوب حرب تجارية.

كما عانى المعدن الأصفر من ضغوط قوية مع تكهنات رفع سعر الفائدة الأمريكية خلال اجتماع الاحتياطي الفيدرالي المقبل والمقرر عقده في يونيو القادم.

ومن شأن أسعار الفائدة المرتفعة أن تعزز قيمة الدولار الأمريكي ودفع العائد على سندات الخزانة بالولايات المتحدة للاتجاه الصاعد ما يُشكل ضغوطاً على جاذبية الذهب.

وبحلول الساعة 9:09 صباحاً بتوقيت جرينتش، صعد سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب تسليم شهر يونيو بأكثر من 0.2% ليصل إلى 1293.70 دولار للأوقية مسجلاً مكاسب قدرها 2.80 دولار.

كما ارتفع سعر التسليم الفوري للمعدن النفيس بنحو 0.1% ليسجل 1293.96 دولار للأوقية.

وفي نفس التوقيت، تراجع المؤشر الرئيسي الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية بأكثر من 0.3% ليهبط إلى 93.357 دولار.