TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الإسلامية القابضة" تعدل وتضيف 6 مواد بالنظام الأساسي

"الإسلامية القابضة" تعدل وتضيف 6 مواد بالنظام الأساسي
عدلت العمومية 4 مواد تتعلق بمسؤوليات مجلس الإدارة ومدة وشروط العضوية
إنماء القابضة
IHGS
-0.49% 3.87 -0.02

الدوحة – مباشر: وافقت الجمعية العامة غير العادية للمجموعة الإسلامية القابضة على تعديل 4 مواد بالنظام الأساسي مع إضافة مادتين، بما يتوافق مع نظام حوكمة الشركات والكيانات القانونية المدرجة في السوق الرئيسية الصادر عن هيئة قطر للأسواق المالية، وفق بيان البنك الدولي لبورصة قطر اليوم الثلاثاء.

وعدلت العمومية 4 مواد تتعلق بمسؤوليات مجلس الإدارة، ومدة وشروط العضوية، مع إتاحة الحق للمساهم في الاعتراض على أي قرار يرى أنه يصدر لمصلحة فئة معينة من المساهمين أو يضر بها أو يجلب نفعاً خاصاً لأعضاء مجلس الإدارة أو غيرهم دون اعتبار لمصلحة البنك.

وأقرت العمومية إضافة المادتين 79 و80 في النظام الأساسي بما يتيح للمساهم الحق في الحصول على المعلومات وحماية حقوق الأقلية في الصفقات الكبرى.

والحوكمة هي لنظام الذي يتم من خلاله إدارة الشركات التجارية والتحكم بها، كما تعمد إلى توزيع الحقوق والمسؤوليات بين مختلف أصحاب المصالح في الشركة، كمجلس الإدارة والمديرين والمساهمين وأصحاب المصالح الآخرين، مع توضيح القواعد والإجراءات الخاصة باتخاذ القرارات المتعلقة بشؤون الشركة.

 وكانت أرباح المجموعة قد تقلصت خلال الربع الأول من العام الجاري بنسبة 81.9% لتصل إلى 237 ألف ريال، مقابل 1.31 مليون ريال أرباح الفترة نفسها من 2017.