TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "الدرع العربي" تقر زيادة رأسمالها 50% بأسهم منحة

عمومية "الدرع العربي" تقر زيادة رأسمالها 50% بأسهم منحة
تمت الموافقة على زيادة رأس المال من 200 مليون ريال إلى 300 مليون ريال
الدرع العربي
8070
-1.96% 17.98 -0.36

الرياض ـ مباشر: أقرت الجمعية العامة غير العادية لشركة الدرع العربي للتأمين التعاوني، في اجتماعها أمس الاثنين 21 مايو، زيادة رأسمال الشركة بنسبة 50%، عن طريق منح سهم مجاني لكل سهمين.

ووفقا لبيان الشركة على "تداول" اليوم الثلاثاء، فقد تمت الموافقة على زيادة رأس المال من 200 مليون ريال إلى 300 مليون ريال، عن طريق عبر رسملة 80 مليون ريال من الأرباح المبقاة و20 مليون من الاحتياطي النظامي.

وأوضحت الشركة أن أحقية الأسهم المجانية للمساهمين المالكين للأسهم يوم اجتماع الجمعية، والمسجلين بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

كما نوهت إلى أن الهدف من زيادة رأس المال هو تدعيم القاعدة الرأسمالية للشركة مما يساهم في زيادة معدلات النمو والتوسع في اعمالها خلال الاعوام القادمة والمحافظة على الملاءة المالية. 

ووافقت الجمعية خلال الاجتماع على تعديل النظام الأساسي للشركة ليتوافق مع زيادة رأس المال.

كما وافقت على توصية مجلس الادارة بعدم توزيع ارباح لسنة 2017م.

وتم التصويت بالموافقة على تقرير مجلس الادارة ومراجع الحسابات عن البيانات المالية لعام 2017، وتم إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن تلك الفترة.

وأعلنت السوق المالية السعودية (تداول) عن احتساب نسبة التذبذب لسهم الشركة على أساس سعر26.77 ريال، وذلك خلال جلسة اليوم الثلاثاء 22 مايو، على أن تقوم "ايداع" بإضافة أسهم المنحة في محافظ المساهمين قبل بداية تداول يوم الخميس 24 مايو.

وأعلنت الشركة، في وقت سابق موافقة هيئة السوق المالية السعودية، ومؤسسة النقد العربي السعودي "ساما"، على زيادة رأس المال.

وأنهى السهم جلسة أمس الاثنين مرتفعا بنسبة 3.12% ليصل إلى مستوى 26.77 ريال.