TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المنطقة الحرة بمطار دبي تبحث تعزيز التعاون مع الصين

المنطقة الحرة بمطار دبي تبحث تعزيز التعاون مع الصين
دافزا قد وقعت مذكرة تفاهم مع اتحاد الصناعة والتجارة لمقاطعة "لياونينغ" الصينية لتحديد أطر التعاون في مجال تعزيز التجارة

دبي – مباشر: بحث مدير عام سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي " دافزا "، الدكتور محمد الزرعوني، آفاق التعاون المستقبلي وتبادل الخبرات في مجال إدارة المناطق الحرة مع وفد صيني برئاسة كه مينغ نائب وزير التجارة تشيان وبحضور عدد من مديري الإدارات والمسؤولين لدى الجانبين وممثلين عن المنظمة العالمية للمناطق الحرة.

وأفادت وكالة أنباء الإمارات، بأن الاجتماع يأتي في إطار سلسلة من اللقاءات التي عقدتها "دافزا" والمبادرات التي نظمتها بهدف تعزيز التعاون وتوسيع نطاق التجارة الثنائية مع السوق الصيني وجذب المزيد من الفرص الاستثمارية منها فضلا عن عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم .

وكانت دافزا قد وقعت مذكرة تفاهم مع اتحاد الصناعة والتجارة لمقاطعة "لياونينغ" الصينية لتحديد أطر التعاون في مجال تعزيز التجارة وخلق فرص استثمارية وتجارية مشتركة وأخرى مع "منطقة التجارة الحرة في نانشا" التابعة لـمنطقة التجارة الحرة في "قوانغدونغ".

وأوضح الزرعوني أنه تم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون الثنائي والبناء على العلاقات القوية في ظل وجود إمكانيات نمو هائلة في عدد كبير من القطاعات منها الأجهزة الإلكترونية والخدمات اللوجستية والتجارة الإلكترونية والخدمات والمنتجات الطبية".

كانت " دافزا " قد نظمت سلسلة من الحملات الترويجية والتسويقية في عددٍ من المقاطعات الصينية بما فيها "شنزين" و"جوانزو" شملت لقاءات مع عدد من كبرى الشركات الصينية الرائدة التي تتطلع للاستثمار ضمن "دافزا".

و نظمت "دافزا" زيارة رسمية للصين ساهمت في تسليط الضوء على أهمية "دافزا" بوصفها إحدى المناطق التي تسهم بشكل فاعل في تحقيق مبادرة "الحزام والطريق" الصينية وشكّلت فرصة متميزة لتبادل الخبرات والمعارف حول السبل التي تتيح للمناطق الحرة إمكانية تحقيق النجاح والازدهار.

وتشكل الشركات الآسيوية حوالي 17% من إجمالي عدد الشركات في " دافزا " وتتمثل استراتيجية المنطقة الحرة في مواصلة التركيز على توفير أفضل مستويات البنى التحتية والخدمات إلى الشركات العاملة في أبرز الأسواق العالمية التي تتطلع لإطلاق عملياتها في دبي.

وتضم "دافزا" عدداً من أبرز الشركات الصينية الرائدة من بينها "هويتينج" و"هايتيرا كوميونيكيشنز" و"جونهو إنترناشيونال" و"نورثويل" و"تشاينا إيستيرن إيرلاينز" و"أورينتال سكاي إيفياشن".

يذكر أن إجمالي حجم التجارة الثنائية بين دولة الإمارات والصين وصل إلى 170.2 مليار درهم إماراتي في عام 2016 لتصبح الصين بذلك أكبر شريك تجاري لدولة الإمارات للعام الثالث على التوالي .. كما تجاوز حجم التجارة الثنائية بين البلدين حاجز 35 مليار دولار أمريكي خلال الأشهر الـ9 الأولى من عام 2017