TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"وقفي" تطلق منصتها الأولى للحلول المصرفية بالبحرين

"وقفي" تطلق منصتها الأولى للحلول المصرفية بالبحرين
بيت التمويل الكويتي-البحرين، دشن المنصة

مباشر: كشف شركة وقفي، وهى أبرز الشركات المزودة لخدمات التقنية المالية "فينتيك" في البحرين، عن إطلاق منصتها الأولى للخدمات المصرفية الإلكترونية.

ونالت منصة وقفي استحسان المستثمرين. وأعلنت الشركة اختتام جولتها التمويلية الأولى بنجاح، بجمع مبلغ ميلوني دولار من المستثمرين، وفقاً لصحيفة الوطن البحرينية.

جدير بالذكر، أن بيت التمويل الكويتي-البحرين، دشن المنصة وكشف النقاب عنها في حفل أقيم بمبنى أركابيتا في خليج البحرين 13 مايو.

وانطلق حفل إطلاق المنصة بحضور محافظ بنك البحرين المركزي رشيد المعراج، والرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية خالد الرميحي، والرئيس التنفيذي لشركة وقفي أشهر ناظم. وشهد الحفل تقديم عرض حي للتعريف بمنصة جزيل للمرة الأولى، بحضور عدد من الضيوف المدعوين والإعلاميين.

وقال ناظم "نحظى بشراكة مثمرة مع أحد أبرز المؤسسات المالية الإسلامية في البحرين، وهو بيت التمويل الكويتي. ومع الإطلاق الرسمي لهذه المنصة، فإننا نؤكد أهمية الدور الرئيس الذي ستؤديه في تغيير مفهوم إجراء المعاملات المصرفية بين البنوك والعملاء، وتقليص جهود المصرف في جذب عملاء جدد بكلفة أقل تصل حتى 70%".

 وتوقع ناظم: "فإن هذه المنصة ستزيد حجم خدمات المصرف ومقدار الربحية لكل عميل، ما يعزز تبني المصارف للتكنولوجيا الرقمية بكل ثقة ".

وتتجه المصارف في دول مجلس التعاون الخليجى نحو التداول الرقمي نظراً لدخول شركات غير مالية في القطاع المالي، عبر تقديم خدمات المحفظة الإلكترونية.

وبالنسبة لغالبية المصارف في المنطقة، فإن عوائد العملاء منخفضة مقارنة بالمعدلات العالمية، و عندما تكون تكلفة إدارة العمليات مرتفعة تزداد التحديات للتواصل الإيجابي مع العملاء. ورغم ذلك، لا يزال استخدام البنوك للصيرفة الرقمية في طور النمو، حيث تستغرق معظم المشاريع الرقمية وقتاً أطول وتكلف أكثر مما تم تخصيصه لها من ميزانية، فضلاً عن تحقيقها فوائد أقل مما كان متوقعاً في الأصل.

فيما تسهل منصة الجيل الجديد من وقفي إمكانية استخدام الصيرفة الرقمية بسهولة أكبر وبتكلفة منخفضة مقارنة بالتطبيقات الرقمية الأخرى في المنطقة، كما تمكن المصارف من الانتقال لتقديم خدمة مصرفية رقمية بالوتيرة التي تناسبهم. ولكونها تقدم خدمات مصرفية اجتماعية، تجذب المنصة العملاء الأصغر سناً.