TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أوراسكوم تعتزم استخدام حصيلة بيع مينا للكوابل للتوسع بقطاعات جديدة

أوراسكوم تعتزم استخدام حصيلة بيع مينا للكوابل للتوسع بقطاعات جديدة
أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة

القاهرة - مباشر: قالت أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة، إنها تعتزم استخدام حصيلة بيع حصتها في مينا للكوابل في التوسع في أنشطة الشركة بقطاعات جديدة.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الاثنين، أن القطاع المالي يأتي على رأس الأنشطة الجديدة المقرر استخدام الحصيلة للتوسع فيها، بالإضافة إلى التطوير العقاري والصناعات الزراعية والترفيه والخدامات اللوجستية وغيرها من القطاعات.

وذكرت الشركة أن قرار بيع مينا يأتي متماشياً مع استراتيجيتها المتمثلة في بيع أصولها غير الأساسية.

وأشارت الشركة إلى أنها تهدف من خلال عملية البيع تعزيز موقف ربحيتها ودعم استراتيجيتها لتطوير أعمال ذات نمو وعائد أعلى.

وأعلنت المصرية للاتصالات اليوم، عن تنفيذ شركة الشركة المصرية العالمية للكوابل البحرية - التابعة لاتفاقية شراء حصة أوراسكوم للاتصالات والإعلام في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للكابلات مينا للكوابل التابعة بقيمة 90 مليون دولار.

وفي مارس الماضي، قالت أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة، إنها بصدد بيع أسهمها في مينا للكوابل البحرية مقابل 90 مليون دولار.

وكان مجلس إدارة المصرية للاتصالات قد وافق في وقت سابق، على استحواذ المصرية العالمية للكوابل البحرية التابعة لها على شركة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للكابلات "مينا للكوابل" بقيمة 90 مليون دولار.

وفي وقت سابق،  قال رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، رئيس مجلس إدارة أوراسكوم للاتصالات، إنه يعتزم الخروج من الاستثمار في قطاع الاتصالات.

تفضيلات الأخبار

هل تشتري المصرية للاتصالات "مينا للكوابل" من أوراسكوم للاتصالات؟