TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محللون يتوقعون استمرار الأداء العرضي لبورصة مصر بجلسة اليوم

محللون يتوقعون استمرار الأداء العرضي لبورصة مصر بجلسة اليوم
شاشة تداول البورصة

من: هبة الكردي

القاهرة – مباشر: توقع محللون وخبراء أسواق المال، استمرار الحركة العرضية بأداء البورصة المصرية خلال جلسة تداول اليوم الاثنين، وسط ترقب لأداء التجاري الدولي.

وقال مايكل ممدوح نجيب، مدير علاقات العملاء في العربية أون لاين، إن ضعف أحجام التداولات التي شهدتها جلسة أمس تشير إلى قرب الارتداد من أحد المستويات بين 16500 نقطة و16570 نقطة أو بالقرب منهما.

وأوضح مدير علاقات العملاء، أن ارتداد السهم من القاع المكون في الوقت الحالي يدفعه إلى مستويات 17000 نقطة ثم 17100 نقطة.

وأشار نجيب إلى أننا في انتظار حركة التجاري الدولي خلال جلسة اليوم والتي تؤكد اتجاه السوق في الفترة المقبلة سواء التماسك وانتهاء عملية التصحيح او استمراره، لافتاً إلى أن تأكيد السهم لكسر مستوى 86 جنيهاً لأسفل يهبط به إلى مستويات تصل إلى 77 جنيهاً.

وعن المؤشر السبعيني قال نجيب إنه في اتجاهه الهابط الذي بدأه منذ أكثر من شهر ونصف والذي من الممكن أن يهبط بالمؤشر إلى مستويات 830 نقطة ثم 820 نقطة.

وكانت مؤشرات البورصة المصرية قد أنهت تداولات جلسة يوم الأحد، على تباين وسط مشتريات المستثمرين الأجانب، ومبيعات المصريين والعرب، وبدل المؤشر الرئيسي إيجي إكس 30، اتجاهه الصاعد الذي شهده بمستهل التعاملات، ليهيط بنسبة 0.57% عند مستوى 16782 نقطة، فاقداً 95.59 نقطة بضغط التجاري الدولي.

وهبط سهم التجاري الدولي في جلسة أمس بنسبة 2.3% عند سعر 85.08 جنيه، بقيمة تداول بلغت 50 مليون جنيه.

وتوقع أيمن فودة، رئيس لجنة أسواق المال بالمجلس الاقتصادي الأفريقي، أن تستهل المؤشرات الرئيسية لبورصة مصر تداولات ثاني جلسات الأسبوع بحركة عرضية متذبذبة مع تداولات هادئة.

وأوضح رئيس لجنة سوق المال، أنه يتوقع أن يعاود المؤشر الرئيسي التجربة على الـ 16930 – ثم 17100 نقطة، على أن يكون الدعم عند 16650 نقطة، لافتاً إلى أنه بكسرها يعاود اختبار الـ 16400 نقطة.

وعلى مستوى مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة، أشار المحلل إلى أنه لديه مقاومة قصيرة المدى عند 860 – ثم 878 نقطة، على أن يكون الدعم عند 840 – ثم 836 نقطة.

وينصح فودة المستثمرين بمراقبة الأسهم جيداً والتعامل مع كل سهم على حدة، لجني جزئي للأرباح بالأسهم التي وصلت لمستويات المقاومة القريبة والاحتفاظ بنسبة سيولة كافية لمعاودة بناء مراكز شرائية جديدة قرب مستويات الدعم.