TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تحويل 106 آلاف برميل نفط يقفز بإيرادات "مؤسسة البترول"

تحويل 106 آلاف برميل نفط يقفز بإيرادات "مؤسسة البترول"
تحويل كميات من صادرات الخام من أوروبا وأمريكا إلى آسيا

الكويت - مباشر: أفادت مصادر نفطية رفيعة المستوى، أن قطاع التسويق العالمي في مؤسسة البترول الكويتية، حقق زيادة في الإيرادات بمقدار 400 ألف دولار يومياً خلال العام الماضي.

وأوضحت المصادر لـ"الراي" أن "التسويق العالمي" نجح في تحويل كميات من صادرات النفط الخام من الأسواق الأوروبية والأمريكية إلى تعاقدات جديدة في الأسواق الآسيوية، مبينة أن "حجم الكميات التي تم تحويلها بلغ نحو 106 آلاف برميل يومياً".

وأكدت المصادر أن استراتيجية 2040 النفطية طموحة جداً ومتنوعة، وتتطلب مرونة ومتابعة حثيثة، وتواصلاً تاماً مع الزبائن خصوصاً أن الكويت تعتبر في الأسواق العالمية من المزودين المستقرين المنضبطين والملتزمين.

وذكرت أن قطاع التسويق العالمي حقق إيرادات تقدر بنحو 10 ملايين دولار من خلال تحويل كميات من وقود الطائرات من السوق الأوروبي إلى السوق الخليجي والاستفادة من أفضل الأسعار.

وأشارت إلى أن "التسويق العالمي" بصدد التوقيع على اتفاقية للنقل البحري مع الصين، ومن خلال هذه الاتفاقية سيتم تقديم تسهيلات تفضيلية وتخفيضات في تكاليف التفريغ والشحن للسفن الكويتية، بما سيحقق وفراً 1.1 مليون دولار سنوياً.

وقالت المصادر، إن القطاع يعمل على الدخول والمنافسة في الأسواق الأوروبية لمنتج الديزل، على أن تكون منتجاته مطابقة للمواصفات المطلوبة من أجل زيادة العقود في الأسواق الأوروبية والأسترالية، بالإضافة إلى السعي لزيادة العقود مستقبلاً في السوق الأفريقي.