TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المتكاملة القابضة تتوقع نمو الأرباح19% بالعام الجاري..والإدارج ببورصة الكويت قريبا

المتكاملة القابضة تتوقع نمو الأرباح19% بالعام الجاري..والإدارج ببورصة الكويت قريبا

الكويت – مباشر: توقع رئيس مجلس إدارة شركة المتكاملة القابضة، أن تحقق شركته أرباحا سنوية بقيمة 15.8 مليون دينار بنهاية 2018 لتواصل النمو بارتفاع 19%.

وأضاف جاسم مصطفى بودي في مقابلة لجريدة للأنباء الكويتية، أن الشركة حققت ارتفاعا بصافي الأرباح بنسبة 36% على أساس سنوي خلال العام الماضي إلى 13.3 مليون دينار.

وأوضح أن شركته تستعد لإدراج أسهمها في بورصة الكويت كأول شركة مساهمة تدرج بالسوق خلال 2018 وأول ادراج لشركة عائلية بعد غياب 4 سنوات.

وذكر بودي أن الإدراج سيتم من خلال اكتتاب خاص ببيع حصة من ملكية المساهمين دون زيادة رأس المال، موضحا أنها تتمتع بمركز مالي قوي لاستكمال نمو انشطتها التشغيلية.

وأشار إلى مواصلة الشركة سياستها توزيع 50% من الارباح بما قد يصل إلى 37 فلسا للسهم الواحد.

وتابع: "نحن بانتظار موافقة هيئة أسواق المال وبورصة الكويت، أما بالنسبة لمراحل الإعداد للطرح الخاص، فإننا نفضل عدم الإفصاح عنها في الوقت الراهن، وكل شيء سيتم الإعلان عنه في الوقت المناسب".

وعن الأنشطة التشغيلية، أوضح أن الشركة لديها الحصة السوقية الأكبر في توفير المعدات الضخمة لمشروعات القطاع النفطي وبفارق كبير عن أقرب منافسيها، مضيفا أن 90% من الإيرادات تأتي من العمل بقطاع النفط والغاز.

وزاد: " عملنا يتضمن شراكة مع أكبر مقاولين يعملون بالقطاع النفطي في الكويت الذي رصدت الحكومة له نحو 114 مليار دينار خلال خمس سنوات..ونوفر لهم أكثر من 2161 معدة ورافعة تملكها الشركة".

وخارج الكويت، قال رئيس مجلس الإدارة أن الشركة تركز أنشطتها في قطر بقطاع الغاز الواعد، لافتا إلى العمل مع كبرى الشركات هناك في مقدمتها قطر غاز.

وقال بودي: "نخطط بالتوسع في قطر وسلطنة عمان، للاستفادة من نمو قطاع النفط والغاز بالبلدين".