TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تعرض على السعودية مقترحا لإقامة منطقتين صناعيتين بالمنيا والسويس

مصر تعرض على السعودية مقترحا لإقامة منطقتين صناعيتين بالمنيا والسويس
قدمت الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية طلبا للمشاركة في مشروع توصيل الغاز للمنازل بالسعودية

الرياض – مباشر: نقلت صحيفة محلية، أن الحكومة المصرية عرضت مقترحا لإقامة منطقتين صناعيتين سعوديتين لديها بنظام المطور الصناعي.

وتوجد المنطقتين، وفقا لصحيفة "الاقتصادية"، في وادي سريرية بالمنيا في إطار الاستفادة من مبادرة منح الأراضي بالمجان في صعيد مصر، وفي المنطقة الاقتصادية بالسويس.

وطلب الجانب السعودي الحكومة المصرية بإرسال المقترح والتفاصيل الخاصة من قبل الجهات المعنية.

وقدمت الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية طلبا للمشاركة في مشروع توصيل الغاز للمنازل في السعودية؛ وذلك من من خلال تنفيذ دراسات تحليل الشبكات وتصميم خطوط الزيت والغاز الطبيعي، وتنفيذ مشروعات الخطوط بملحقاتها.

ووفقا للصحيفة، طالب الجانب السعودي ببحث المشروع مباشرة مع شركة أرامكو، كما أنه يمكن للجانب المصري بشأن المشاريع ذات الصبغة التجارية البحتة، تقديم عطاءات على هذه المشاريع في حال طرحها في منصات عامة لتنفيذها مستقبلا.

وأعلن رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية بمصر، أحمد عبد الرازق، يوم الجمعة الماضي، الانتهاء من إجراءات تخصيص أراضى وموافقات لعدد 30 مشروع استثمارى كبير، بالإضافة إلى استلام خطابات التخصيص وسداد الدفعة الأولى من مقدمات الأراضى.

وقال وزير التجارة والصناعة المصري، طارق قابيل، الأربعاء الماضي،إن شركة "زادنا للاستثمار الزراعي والتنمية العقارية" إحدى كبريات الشركات السعودية العاملة في مجال الاستثمار الزراعي بصدد تنفيذ مشروع ضخم لزراعة وإنتاج وتصنيع وتوزيع التمور والزيتون فى مصر برأسمال يبلغ ملياري جنيه.