TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"دلمونيا" تستهدف مشروع صحي بالبحرين بـ10 ملايين دولار

"دلمونيا" تستهدف مشروع صحي بالبحرين بـ10 ملايين دولار

مباشر: كشفت شركة هيلث آيلاند ش.م.ب، شركة التطوير العقاري البحرينية المالكة لجزيرة دلمونيا، عن بيع حوالي 5090 مترًا مربعًا من الأراضي إلى مركز دلمون للتأهيل ش.م.ب.

وأوضحت الشركة وفقاً لصحيفة الآيام البحرينية، أن عملية البيع تأتى بهدف إنشاء منشأة شاملة لإعادة التأهيل والعلاج الداخلي والخارجي اللاحق للأمراض والإصابات الشديدة، لمساعدة المرضى ممن يعانون من صعوبات جسدية ناجمة عن التعرض لإصابة أو مرض.

وأشارت أن قيمة المنشأة الصحية بنحو 10 ملايين دولار، لافتة إلى أن عملية وضع التصاميم الأولية للمشروع قيد التنفيذ، على أن يتم البدء بعملية البناء أوائل عام 2019

يُشار إلى أن «مركز دلمون للتأهيل» تأسس في منتصف العام 2017 بدعم من مجموعة من المستثمرين والأطباء البحرينيين البارزين، ويهدف إلى سد الفجوة بين خدمات الرعاية الصحية الأولية والخدمات اللاحقة المقدمة للحالات الشديدة في المملكة، مما يساهم في توفير خدمة مطلوبة بشكل كبير على المستوى المحلي.

وقال طلال الزين، رئيس مجلس الإدارة، أه فخور مركز دلمون للتأهيل بشراكته مع هذه المجموعة من المستثمرين التي تضم «شركة إبراهيم خليل كانو» و«الفنار للاستثمار القابضة» في هذا المشروع.

وأوضحت «كريستي فيلدنغ»، الرئيس التنفيذي لمركز دلمون للتأهيل، إن القيمة المبدئية المقدرة للمشروع تبلغ حوالي 10 ملايين دولار أمريكي، مشيرةً إلى أن عملية وضع التصاميم الأولية للمشروع قيد التنفيذ.

وأضافت فيلدنغ أن هذا المرفق الجديد سيشكل نموذجًا على مستوى المنطقة في مجال خدمات وتقنيات إعادة التأهيل المتقدمة لحالات ما بعد الإصابات الحادة.

وأكدت الدكتورة فرزانة عبدالكريم، عضو مجلس الإدارة وأحد استشاريي الأعصاب في المملكة، إن هناك حاجة ماسة في البحرين ودول مجلس التعاون الخليجي لتوفير خدمات الرعاية المتخصصة اللاحقة للأمراض والحالات الشديدة.