وزراء خارجية العرب يطالبون بتحقيق دولي في مجازر إسرائيل

وزراء خارجية العرب يطالبون بتحقيق دولي في مجازر إسرائيل
شدد أبو الغيط على أن نقل السفارات إلى القدس عمل يضر بالسلام

مباشر: اجمع وزراء خارجية الدول العربية في كلماتهم خلال الجلسة الافتتاحية لأعمال الدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية، المنعقدة بالقاهرة على المطالبة بضرورة إجراء تحقيق دولي مستقل في المجازر التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

وأكد وزراء الخارجية بالدول العربية، اليوم الخميس، على رفض القرار الأمريكي بنقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس المحتلة، وفقاً لوكالة أنباء السعودية "واس"

ودعا الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، إلى إجراء تحقيق دولي ذي مصداقية في الجرائم التي ارتكبها الاحتلال الاسرائيلي على حدود قطاع غزة على مدار الأيام الماضية والتي أسفرت عن مقتل أكثر من 60 فلسطينياً.

وشدد أبو الغيط، على أن نقل السفارات إلى القدس عمل يضر بالسلام، ويقوض الشرعية الأخلاقية والقانونية للنظام الدولي برمته.

وطالب المجتمع الدولي، ممثلاً في مجلس الأمن، إلى العمل في أسرع وقت على توفير الحماية للفلسطينيين ووقف آلة القتل العشوائي التي استباحت دماءهم ظلماً وعدواناً

وأدان أبو الغيط، ما قامت به جمهورية جواتيمالا بالأمس من نقل سفارتها إلى القدس، مؤكدا أن العلاقات العربية معها، ومع غيرها من الدول التي قد تُقدم على خطوة مماثلة، ينبغي أن تخضع للتدقيق والمراجعة.

واعتبر وزير الخارجية المصري سامح شكري استمرار الاحتلال الإسرائيلي هو أصل الأزمة ومآسي الشعب الفلسطيني"، مشيراً إلى أن نقل أي سفارة إلى القدس المحتل سيظل قراراً باطلاً ولن يسقط حقوق الشعب الفلسطيني.

ومن جانبه، قال وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، إن موقف المملكة ثابت حيال دعم القضية الفلسطينية، مشيراً إلى رفض بلاده قرار الولايات المتحدة بالاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني.

ونوه الجبير، إلى اجتماع وزراء خارجية العرب ركز على وضع آلية للتحرك لمواجهة القرار الأميركي.

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات