TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عائد السندات الحكومية الأمريكية يتجاوز 3.1%

عائد السندات الحكومية الأمريكية يتجاوز 3.1%

مباشر: واصل العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات ارتفاعه عند أعلى مستوى منذ 2011، حيث تجاوز مستوى 3.1%، مع التوترات الجيوسياسية، وتوقعات رفع معدل الفائدة.

وفي الساعات الأخيرة خرجت كوريا الشمالية بتصريحات مقلقة بشأن اللقاء المرتقب بين زعيمها والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وذلك بعد أن أوقفت المحادثات مع جارتها الجنوبية، ثم أعلنت أنها غير مهتمة بعقد قمة أمريكية تركز على نزع السلاح النووي.

وحتى الآن لم يتضح إذا ما كانت القمة ستُعقد فعلياً في 12 يونيو المقبل أم لا، خاصةً بعد أن صرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه لم يتم إخطاره بانسحاب كوريا الشمالية.

وبحلول الساعة 9:50 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات إلى 3.105% وهو أعلى مستوى منذ يونيو 2011.

كما زاد العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل عامين عند مستوى 2.606%، فيما صعد العائد على السندات الأمريكية لأجل 30 عاماً مُسجلة 3.233%.

وتزامن مع ارتفاع عائد السندات صعود الدولار الأمريكي لأعلى مستوى منذ 5 أشهر، على الرغم أنه قلص تلك المكاسب في الوقت الحالي.

وخلال تلك الفترة استقر مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية عند 93.422 دولار.

كما أن تصريحات مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي داعمة لزيادة سعر الفائدة، وفي الأسبوع الجاري ذكر "جون وليامز" رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في ولاية "سان فرانسيسكو" أنه يؤيد رفع معدلات الفائدة 3 أو 4 مرات خلال العام الجاري، مع زيادات تدريجية أخرى خلال العامين المقبلين.