10 يونيو.. عمومية القاهرة للاستثمارات تناقش الشطب الاختياري من البورصة

10 يونيو.. عمومية القاهرة للاستثمارات تناقش الشطب الاختياري من البورصة
10 يونيو.. عمومية القاهرة للاستثمارات تناقش الشطب الاختياري من البورصة

القاهرة - مباشر: قالت شركة القاهرة للاستثمارات والتنمية إن الجمعية العامة غير العادية المقرر انعقادها يوم الأحد الموافق 10 يونيو المقبل، ستنظر في الموافقة على الشطب الاختياري للشركة من البورصة المصرية.

وأضافت الشركة، في بيان لبورصة مصر، أن الجمعية ستنظر كذلك في فتح حساب أسهم الشطب يتم تكويده بالبورصة المصرية لشراء أسهم المساهمين المتضررين من الشطب في ضوء قواعد قيد وشطب الأوراق المالية والإجراءات التنفيذية لها المعمول بها في البورصة.

وكانت الشركة أوضحت، في وقت سابق، أن المساهم شركة "نحو" للاستثمارات والتنمية، طلب الشطب الاختياري للشركة.

وفي مارس الماضي، قالت أراب فاينانس لتداول الأوراق المالية إن "نحو" للاستثمارات والتنمية اشترت حصة في القاهرة للاستثمارات والتنمية بنسبة 29.12%، حيث تم تنفيذ عرض الشراء الإجباري المقدم من "نحو" على أسهم شركة القاهرة للاستثمارات والتنمية بإجمالي 57.5 مليون جنيه.

يشار إلى أن القوائم المالية المجمعة لشركة القاهرة للاستثمارات والتنمية أظهرت خلال الربع الأول من 2018، تراجع أرباحها بنسبة 22%، حيث حققت أرباحاً بلغت 1.27 مليون جنيه خلال الثلاثة الأشهر المنتهية في مارس الماضي، مقابل أرباح بلغت 1.6 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2017.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة تراجعت أرباح الشركة إلى 194.7 ألف جنيه، مقابل أرباح بلغت 2.66 مليون جنيه في الربع الأول من العام الماضي.

ويبلغ رأسمال الشركة الحالي، 50 مليون جنيه، موزعاً على 25 مليون سهم، بقيمة اسمية قدرها جنيهان للسهم الواحد.

تفضيلات الأخبار:

تنفيذ عرض الشراء الإجباري على "القاهرة للاستثمارات" بـ58 مليون جنيه

14مليون سهم الكميات المبدئية بعرض الشراء الإجباري على "القاهرة للاستثمارات"

"أصول للاستشارات" مستشاراً لتقييم عرض الاستحواذ على القاهرة للاستثمارات