TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس "العقارية": طرح مشاريع استثنائية خلال الفترة القادمة

رئيس "العقارية": طرح مشاريع استثنائية خلال الفترة القادمة
أكد أن زيادة رأس المال تدعم تطلعات الشركة
العقارية
4020
97.48% 23.50 11.60

الرياض – مباشر: قال رئيس مجلس إدارة الشركة العقارية السعودية، عبد الرحمن المفضي، إن أداء الشركة تباطأ خلال السنوات الماضية، لكنها تخضع الآن لعملية تجديد شاملة وإعادة هيكلة، وهناك مشاريع كبيرة بدأت الشركة في تصميمها وبعضها بدأ تنفيذه.

وأضاف المفضي، في مقابلة مع "العربية"، أن الشركة قررت الخروج بمنتجات متميزة، سواء سكنية أو تجارية أو مكتبية، وهناك عدد من المشاريع الاستثنائية وغير التقليدية ستظهر للعيان خلال الفترة القادمة.

وتابع: "لمواكبة هذا الطموح كان لابد من تقوية الشركة من الجانب المالي".

وأوضح المفضي، أن استعمال الاحتياطيات لرفع رأس المال إجراء معتاد قبل التوجه للمستثمرين الذين يدعمون قرار الشركة بزيادة رأسمالها.

ولفت رئيس "العقارية"، إلى أن السوق العقارية في السعودية شهدت تطوراً كبيراً خلال السنوات الأخيرة، لكن لم تكن هناك منتجات تواكب التطلعات.

وأوصى مجلس الإدارة، 9 مايو الجاري، إلى الجمعية العامة غير العادية بزيادة رأس المال عن طريق منح أسهم مجانية بنسبة 100%؛ لملائمة رأسمال الشركة لأصولها، وذلك لمواكبة نموها وتوسعاتها الاستثمارية الحالية والمستقبلية، وبما يتوافق مع استراتيجيتها الطموحة.

وانخفضت أرباح الشركة، خلال الربع الأول من عام 2018، بنحو 6.5% إلى 44.64 مليون ريال، مقابل 47.76 مليون ريال في الربع المماثل من عام 2017.