السيسي لرئيس الوزراء الإثيوبي: "لازم تيجي تزورنا في رمضان"

السيسي لرئيس الوزراء الإثيوبي: "لازم تيجي تزورنا في رمضان"
السيسي: هناك تقدم وانفراجة في المفاوضات مع الأشقاء في السودان وإثيوبيا حول سد النهضة

القاهرة - مباشر: وجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لرئيس الوزراء الإثيوبي الدعوة لزيارة مصر خلال الفترة المقبلة لمواصلة التفاوض بشأن سد النهضة.

وطالب عبد الفتاح السيسي، خلال المؤتمر الوطني للشباب، اليوم الأربعاء، رئيس الوزراء الإثيوبي بالحضور لمصر، قائلا: "لازم تيجي تزورنا في رمضان، والمصريون يسمعوا منك عشان نستكمل مباحثتنا ونصل إلى حلول في هذا الموضوع"، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط "أ ش أ".

وأكد السيسي، أن هناك تقدم وانفراجة في المفاوضات مع الأشقاء في السودان وإثيوبيا حول سد النهضة، مشيراً إلى أن الموضوع سيستغرق وقتا حتى الوصول لصيغة تفاهم تحقق المصلحة للجميع ونحافظ على حصتنا في المياه، بالإضافة إلى توفير الفرصة للاستفادة من السد في التنمية.

وتابع: " نتحرك في هذا الموضوع بهدوء وبدون توتر وبدون انفعال حتى نصل لحلول"، موضحا: "نحن نتحدث عن السلام والتفاوض والحوار، إذا فلابد أن نحل المسائل بالحوار، الحقوق واضحة، الأمور تتحسن ونحن على موقفنا".

وأضاف، أنه خلال المؤتمر الذي عقد بين الرئيس السوداني عمر البشير ورئيس الوزراء الإثيوبي أكدا أن حصة مصر لن تتأثر، قائلاً "نريد تحويل هذا الكلام إلى إجراءات والتزامات محددة علينا التحرك وفقا لها".