السيسي: برميل النفط قد يصل لـ120 دولاراً

السيسي: برميل النفط قد يصل لـ120 دولاراً
السيسي: الأخطر من التأثير الاقتصادي هو حالة عدم الاستقرار وتنامي النشاط المتطرف حال قيام حرب بالمنطقة

القاهرة - مباشر: توقع الرئيس عبد الفتاح السيسي أن يصل برميل النفط لـ120 دولار في حالة نشوب حرب في المنطقة، على خلفية الصراعات بالمنطقة.

وقال عبد الفتاح السيسي، خلال المؤتمر الوطني للشباب، اليوم الأربعاء، أنه في حالة نشوب حرب في المنطقة سيرتفع سعر برميل النفط للغاية، وقد يصل لـ120 دولار، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط "أ ش أ".

وأكمل السيسي: "النفط زاد بالفترة الأخير بنحو 7 دولارات، والدولار الواحد يكلفنا بمصر 4 مليارات جنيه، فلو تحدثنا عن 60 دولارا للبرميل وأصبح 61 دولارا، فسيكلفنا 3.5 مليار جنيه على مستوى استهلاكنا".

وتابع، أن الأخطر من التأثير الاقتصادي هو حالة عدم الاستقرار وتنامي النشاط المتطرف والإرهابي في المنطقة بشكل أكبر حال حدوث حرب.

ورد السيسي على سؤال حول الاتفاق النووي الإيراني وانسحاب واشنطن منه، قائلا: "نتمنى حل كافة المشاكل بأسلوب سلمي، لدينا مشاغل وشواغل كدول عربية تجاه أمننا القومي، والمساس بأمن الخليج يمس أمننا، وهو أمر لا نوجهه ضد أي أحد، وعلى بعض الدول أن تراعى مشاغلنا وأمننا القومي بشكل جيد".

وأكد: "الحالة الموجودة حاليا في العراق وسوريا واليمن، من تسبب فيها؟ لسنا نحن بالطبع، هناك مشكلة كبيرة لابد أن نحذر منها؛ وهي أن المنطقة لن تتحمل حروبا أخرى، لأنها ستصبح مدمرة، وإذا كان الواقع مؤلم في منطقتنا فسيكون أكثر إيلاما وأكثر قسوة وله تأثير أكبر على أمننا واستقرارنا".