TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أبوظبي للتنمية" يساهم بمشروع سكني في البحرين بـ700 مليون دولار

"أبوظبي للتنمية" يساهم بمشروع سكني في البحرين بـ700 مليون دولار
ويتضمن المشروع بناء 2.694 ألف وحدة سكنية في المدينة الشمالية

أبوظبي - مباشر: شارك صندوق أبوظبي للتنمية في حفل افتتاح مشروع الوحدات السكنية والبنية التحتية بالمدينة الشمالية في البحرين، والتي تعد من المشاريع الاستراتيجية الهامة في المملكة، ويساهم الصندوق بتنفيذها بكلفة إجمالية تبلغ 2.6 مليار درهم (700 مليون دولار)، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام".

وافتتح المشروع الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل مملكة البحرين، ويأتي تمويل مشروع الوحدات السكنية والبنية التحتية بالمدينة الشمالية في البحرين ضمن منحة دولة الإمارات  للبحرين المقدمة عام 2013 والتي يديرها صندوق أبوظبي للتنمية في إطار برنامج تنمية دول مجلس التعاون الخليجي والبالغ قيمتها 9.175 مليار درهم ( 2.5 مليار دولار).

ويتضمن المشروع بناء 2.694 ألف وحدة سكنية في المدينة الشمالية، وتطوير مشاريع البنية الأساسية الخاصة بها، بما في ذلك شبكات الطرق والجسور والصرف الصحي.

ويشكل المشروع إضافة نوعية في القطاع الإسكاني، حيث يتم إنشاءه وفق أعلى المعايير والمواصفات التي تلبي احتياجات المواطن البحريني.

وقال محمد سيف السويدي، مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية: "حرص الصندوق على العمل سوياً مع الحكومة البحرينية خلال السنوات الماضية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة والتي تعود بالنفع على أفراد المجتمع وتعزز من مسيرة نمو الاقتصاد الوطني لمملكة البحرين الشقيقة .

وأشار السويدى إلى التزام صندوق أبوظبي للتنمية في الاستمرار بنهج التعاون البناء مع الحكومة البحرينية والمضي قدماً في تنفيذ العديد من المشاريع الحيوية.

نتيجة بحث الصور عن البحرين

ولفت مدير عام الصندوق، إلى أن المشاريع التي يمولها الصندوق في البحرين تتركز على قطاعات البنية التحتية الأساسية، وتحديداً في قطاعات الإسكان والمياه والصحة والنقل والمواصلات، لتحفيز النمو الاقتصادي في البلاد.

وأضاف: "تعد المدينة الشمالية أحدى أبرز المشاريع الاستراتيجية التي تقوم وزارة الإسكان ببنائها في الوقت الحالي والتي تعتبر أكبرها من ناحية المساحة وعدد المساكن لتبلغ بذلك الطاقة الاستيعابية للمدينة حين اكتمالها حوالي 100 ألف نسمة".

وتبلغ مساحة المدينة حوالي 740 هكتاراً، بعد دفان ما يقارب 37.5 مليون متر مكعب من الرمال في الجزء الضحل من مملكة البحرين خلال عاميْن، بعمقٍ يتراوح فيما بين نصف متر إلى مترين ونصف.

ويشمل المشروع على الأعمال الإنشائية والبنية التحتية، وتشييد الطرق وإنشاء جسرين مخصصين للمشاة والسيارات، فضلاً عن توفير خدمات الصرف الصحي بالمدينة.

جدير بالذكر، أن صندوق أبوظبي للتنمية بدأ نشاطه التنموي في البحرين منذ عام 1974، ويعمل بالتعاون مع الحكومة البحرينية على تحقيق أهداف التنمية المستدامة، حيث بلغت قيمة التمويلات المقدمة للبحرين حوالي 10.5 مليار درهم إماراتى.

وغطت 26 مشروعاً تنموياً في أهم القطاعات الحيوية التي من شأنها دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في البحرين، كما خصصت القروض والمنح لتمويل مشاريع ذات أولوية تنموية تسهم في احداث نقلة نوعيه وتحقيق التنمية المستدامة في البلاد.