السيسي: مصر بصدد تشغيل 4400 مصنع

السيسي: مصر بصدد تشغيل 4400 مصنع
السيسي: الحكومة انتهت من المرحلة الأولى مدينة الأثاث بدمياط،

القاهرة - مباشر: قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أن الدولة بصدد تشغيل 4400 مصنع خلال الفترة القادمة، في اهتمامها بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وصرح عبد الفتاح السيسي، في المؤتمر الوطني الخامس للشباب، اليوم الأربعاء، أن الحكومة انتهت من المرحلة الأولى مدينة الأثاث بدمياط، موضحاً أن الدولة ستقوم بتسهيل إجراءات التصدير لمعارض الأثاثاث بالمدينة، فضلاً عن توفير مستلزمات إنتاج الخشب.

ووجه السيسي، الحكومة لضبط أسعار الخشب في السوق، نظراً لما يسببه الغلاء من عوائق أمام الصناعة، وتابع "وأنا أقول يصح أن تكون هناك شركة للاستيراد ومستلزمات الأخشاب في مصر قطاع عام لتحضر الأخشاب للناس في دمياط بالأسعار المناسبة لكي تضبط السوق".

وذكر السيسي: "احنا تقريبا قربنا نخلص البنية الاساسية الحقيقية المتطورة من كهرباء أو غاز للدولة، وشبكة طرق تربط الدولة بشكل جيد، وبنية قوية لتشريعات تساهم في ذلك، ومشروعات قومية مثل المليون ونصف فدان الذي أتمنى الانتهاء منه خلال هذا العام لنبدأ في المليون الأخر".

وأضاف، أنه بنهاية شهر يونيو القادم سننتهي من بشاير الخير 2 "2000" لتطوير العشوائيات، وقبل بداية عام 2019 سنكون قد انتهينا من بشاير الخير 3، والذي يتضمن 11 ألف وحدة سكنية، قائلاً "نحن نعمل في برنامج يستهدف 200 ألف للمناطق الخطرة وليس له علاقة بالإسكان الاجتماعي".

وفي سياق منفصل، أشار السيسي، إلى أن سيتم الانتهاء من مشروع إنتاج الالبان خلال العام الجاري لتصل الإمدادات منه لـ124 ألف طن، مقابل 106 ألف طن بالوقت الراهن.

وأوضح، أنه يستهدف رفع إنتاج شركة مصر للألبان بنسبة 25% حتى يجد الأطفال كفايتهم من الألبان ومنتجاتها.

المصدر: مباشر

التعليقات