TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وكالة الطاقة تتوقع تراجع الطلب على النفط مع قفزة الأسعار

وكالة الطاقة تتوقع تراجع الطلب على النفط مع قفزة الأسعار

مباشر: خفضت وكالة الطاقة الدولية تقديرات الطلب العالمي على النفط خلال العام الحالي، محذرة من ارتفاع أسعار الخام.

وقالت الوكالة التي تتخذ من باريس مقراً لها عبر بيان، اليوم الأربعاء، إنها تتوقع نمو الطلب العالمي على النفط بمقدار 1.4 مليون برميل يومياً في العام الحالي مقارنة مع تقديرات سابقة تبلغ 1.5 مليون برميل يومياً.

وذكرت الوكالة أنه من المرجح أن يكون الطلب العالمي على النفط معتدلاً في عام 2018 مع اقتراب سعر برميل النفط من مستوى 80 دولاراً.

وأضافت أن هذه القفزة في أسعار النفط سوف تؤثر سلباً في نمو الطلب العالمي على الخام، خاصة مع انخفاض دعم المستخدم النهائي في العديد من الاقتصادات الناشئة خلال السنوات الأخيرة.

ووفقاً للوكالة، فإن التغيير السريع في الوقت الراهن بشأن الوضع الجيوسياسي سوف يحرك الاهتمام بعيداً عن المخزونات، حيث ينظر المنتجون والمستهلكون في كيفية الحد من التقلبات داخل سوق النفط.

وأكدت أنها سوف تراقب التطورات عن قرب كما أبدت استعدادها للتعامل إذا دعت الضرورة من أجل الحفاظ على استقرار الأسواق.

وفيما يتعلق بالأزمة الإيرانية، أشارت الوكالة إلى أن العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة سابقاً وتم تعليقها في أوائل عام 2016 أدت إلى تخفيض صادرات إيران النفطية بمقدار 1.2 مليون برميل يومياً.

ووفقاً لبيانات رسمية، فإن إنتاج إيران النفطي يبلغ 3.8 مليون برميل يومياً كثالث أكبر منتج للخام في أوبك بعد السعودية والعراق، كما قامت بتصدير 2.6 مليون برميل يومياً خلال أبريل الماضي.

وبحلول الساعة 12:13 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع سعر العقود الآجلة للخام القياسي "برنت" تسليم شهر يوليو بنحو 0.9% إلى 77.74 دولار للبرميل.