TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

700 مليون درهم أرباح "الإنشاءات البترولية الوطنية"

700 مليون درهم أرباح "الإنشاءات البترولية الوطنية"
إيرادات الشركة بلغت في نهاية العام الماضي نحو 5.7 مليار درهم

أبوظبي- مباشر: أعلن حسين جاسم النويس رئيس مجلس ادارة شركة الانشاءات البترولية الوطنية إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة العامة "صناعات" أبوظبي عن أن صافي ارباح الشركة بلغ في نهاية العام الماضي نحو 700 مليون درهم بزيادة قدرها 57 في المائة مقارنة بعام 2016.

وأضاف بحسب وكالة الأنباء الإماراتية، أن ايرادات الشركة بلغت في نهاية العام الماضي نحو 5.7 مليار درهم بزيادة وصلت إلى 21 % مقارنة مع 4.7 مليار درهم في عام 2016 معتبرا ذلك مؤشرا ماليا جيدا يدل على حجم أعمال الشركة ومشاريعها وقيمتها السوقية.

وقال النويس إن الشركة حققت قفزات نوعية خلال السنوات العشر الماضية في كافة المجالات التشغيلية والمالية حيث تشير بيانات الشركة المالية إلى أن صافي الأرباح المجمعة للشركة خلال السنوات العشر الماضية بلغ نحو 8 مليار درهم فيما بلغ إجمالي إيرادات الشركة في نفس الفترة نحو 48 مليار درهم.

وأكد أن الشركة تتمتع بمركز مالي قوي جدا يمكنها من تنفيذ العديد من المشاريع سواء في داخل دولة الامارات او خارجها.

وقال المهندس عقيل عبدالله ماضي العضو المنتدب ونائب رئيس مجلس إدارة شركة الانشاءات البترولية الوطنية إن الشركة التي تأسست قبل نحو 45 عاما في ابوظبي ساهمت بشكل كبير في تطوير صناعة النفط والغاز في دولة الامارات ودول مجلس التعاون الخليجي بالإضافة الى عدد من البلدان المجاورة حيث قامت منذ تأسيسها بتنفيذ أكثر من 1150 مشروعا.

وأضاف ان الشركة تمكنت خلال مسيرتها من بناء نحو 1250 منصة نفط بحرية وتنفيذ كافة اعمال الهندسة وشراء المواد والتوريد والتصنيع والنقل ومد الانابيب والكوابل البحرية اللازمة لكل منصة.

وكشف عن ان الشركة قامت خلال عملياتها المنتشرة في مختلف الأسواق النفطية المحلية والخليجية والإقليمية من مد انابيب بحرية لنقل النفط والغاز تجاوز طولها الكلي 5800 كم في الوقت الذي قامت فيه الشركة بمد كوابل بحرية بلغ اجمالي طولها نحو 1300 كم موضحا ان الشركة التي تقوم بتصنيع المنصات والقواعد النفطية في مصانعها الخاصة ووفقا لأفضل المعايير الدولية استخدمت اكثر من مليون طن من الحديد لبناء تلك المنصات.

واشار إلى ان الشركة لديها أربعة مراكز هندسية تضم اكثر من 1200 مهندس مختص فيما تمتلك 22 بارجة لتنفيذ العمليات البحرية والذى يعتبر الأكبر على مستوى المنطقة مؤكدا إن الشركة تتمتع بمستوى فني متقدم وقدرات عالية على المنافسة في الأسواق الإقليمية والعالمية.

وذكر أن اجمالي مساحات ساحات التصنيع لدى الشركة تبلغ نحو 1.3 مليون متر مربع وذلك بعد أن قامت الشركة بإنشاء ساحة تصنيع جديدة بمساحة بلغت 320 الف متر مربع في أبوظبي تتضمن مساحات مخصصة لصناعة وتغليف خطوط انابيب النفط ما يجعلها أكبر ساحة للتصنيع في المنطقة.

واوضح ان الهدف من وراء التوسعة هو تلبية الطلب المتزايد على المشاريع وخدمات الشركة المتميزة في مجال قطاع الخدمات الانشائية والهندسية لحقول النفط و الغاز.

وفيما يتعلق بخطط الشركة للتوسع اقليميا قال المهندس ماضي أن الشركة تمكنت من اثبات قدرتها على منافسة الشركات العالمية من حيث الجودة والاسعار كاشفا عن وجود مساعي حقيقية للشركة للدخول الى السوق الافريقي وعلى الاخص في شمال افريقيا مثل السوق المصري و أسواق شرق آسيا حيث تم افتتاح مكتب لها في ماليزيا.

وأوضح أن الشركة تمكنت من تعزيز تواجدها في السوق السعودية التي تعد سوقا مهمة وواعدة بالنسبة للشركة وذلك من خلال توقيع اتفاقية طويلة الامد مع شركة ارامكو السعودية تصل مدتها 6 سنوات قابلة للتجديد لتنفيذ برامج "أرامكو السعودية" لتطوير حقول النفط والغاز في المناطق البحرية السعودية بالخليج العربي.

وقال إن هذه العلاقة مع عملاق النفط السعودي تؤكد قدرة الشركة على المنافسة العالمية سواء من حيث الجودة او من حيث الأسعار كما يؤكد ثقة شركة أرامكو بأداء الشركة وقدرتها على تنفيذ مثل هذه المشاريع النوعية مشيرا إلى أن الشركة تدرس حاليا إقامة ساحة للتصنيع لها في السعودية إضافة إلى مركز للتدريب.