TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير بحريني: مدينة سلمان خطوة لتوفير 40 ألف وحدة سكنية

وزير بحريني: مدينة سلمان خطوة لتوفير 40 ألف وحدة سكنية
تنفيذ الهدف بتوفير 40 ألف وحدة سكنية

مباشر: أكد وزير الإسكان البحريني، بقوله قائلاً: "نحن في وزارة الإسكان نخطو حثيثاً للأمام ونتقدم يوماً بعد آخر تجاه الهدف والرؤية الملكية السامية، بتوفير 40 ألف وحدة سكنية للمواطن البحريني".

وأوضح الوزير باسم بن يعقوب الحمر، خلال تصريحات خاصة لوكالة أنباء البحرين "بنا"، قائلاً: "إن تدشين مدينة سلمان الإسكانية؛ تهدف إلى تنفيذ الهدف بتوفير 40 ألف وحدة سكنية".

وتابع: "أن اليوم يعد يوماً تاريخياً في مسيرة تطور وازدهار مملكة البحرين الحديثة بقيادة الملك حمد بن عيسى آل ملك البحرين".

وأضاف الحمر أن إطلاق (مدينة سلمان) تتسع لأكثر من 3 ألف وحدة سكنية، ونبارك ونهنئ المواطنين، وبفضل الله تعالى نحن نخطو كل يوم نحو الأفضل لمواصلة مسيرة امتدت لأكثر من 50 عاماً في توفير الطلبات الإسكانية للمواطنين، وبرعاية واهتمام سامٍ ننجز مدينة بعد مدينة.

جدير بالذكر أنه في هذا العام افتتحنا المرحلة الأولى من مدينة خليفة الإسكانية بالمنطقة الجنوبية، واليوم افتتحنا المرحلة الأولى من مدينة سلمان الإسكانية بالمنطقة الشمالية، وفي نهاية هذا العام سنفتتح ضاحية الرملي والمرحلة الأولى لمدنية شرق الحد.

وكشف وزير الإسكان أن وزارته ستطلع بعض المنظمات الدولية مثل «برنامج المستوطنات البشرية» عن قرب على برنامج الإسكان في مملكة البحرين، الذي يغطي الجزء الأكبر من الهدف الحادي عشر من أهداف التنمية المستدامة، والحمد لله البحرين غطت الكثير من هذا الهدف من خلال الإنجازات التي حققتها على أرض الواقع.

وأضاف الحمر: "هذا العام بإذن الله ستقوم البحرين بتقديم التقرير الطوعي لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة 2030، الذي سيقدم للمنتدى السياسي رفيع المستوى المعني بالتنمية المستدامة التابع للمجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة في شهر يوليو القادم بنيويورك، وملف الإسكان واحد من الملفات التي ستناقش في هذا المحفل الدولي المهم، وسنشرح باستفاضة تاريخ ومسيرة الإسكان في البحرين واتجاهنا ورؤيتنا واستراتيجيتنا وما تم إنجازه حتى الآن".