TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البحرين تتطلع لتبادل تجاري مع الصين يفوق ملياري دولار

البحرين تتطلع لتبادل تجاري مع الصين يفوق ملياري دولار
على هامش زيارة وفد تجاري صيني مكون من 33 رجل أعمال لمملكة البحرين

مباشر: قال عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للغرفة، إن زيارة رجال الأعمال الصينيين الحالية إلى البحرين للاطلاع على الفرص الاستثمارية المتوفرة في القطاع العقاري، سيكون لها أثر كبير في نمو حجم التبادل التجاري بين البلدين.

وأشار عارف هجرس، وفقاً لصحيفة الأيام البحرينية، إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين، يبلغ حالياً ملياري دولار، مشيراً إلى أنهم يتطلعون إلى زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين من خلال تبادل الفرص الاستثمارية.

جاء ذلك في تصريحات صحفية على هامش اللقاء الذي نظمته الغرفة يوم أمس بمناسبة زيارة وفد تجاري صيني مكون من 33 رجل أعمال لمملكة البحرين؛ وذلك للتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة بمملكة البحرين، وعقد لقاءات ثنائية مع المطورين العقاريين ورواد المجال العقاري في مملكة البحرين.

وأضاف هجرس أن السوق الصيني أصبح من أهم الأسواق العالمية بالنسبة للبحرين بسبب الكثافة السكانية وقوة ومتانة الاقتصاد الصيني، لافتاً إلى أن البحرين تعد أيضاً من الأسواق المهمة في المنطقة بالنسبة إلى التجار الصينيين.

وبين هجرس أن المشاريع والفرص الاستثمارية المتوفرة في البحرين تقدر بالمليارات، مبيناً أن ما يميز السوق البحريني هو تنوع الفرص الاستثمارية، بالإضافة إلى التسهيلات التي تقدمها الحكومة للمستثمرين في البحرين، والتي تعد من أفضل التسهيلات في المنطقة.

ولفت عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين إلى أن الفرص المتوفرة كثيرة سواء في القطاع الخاص أو العام، وهناك مشاريع كثيرة مطروحة من مشاريع فندقية وسياحية، مضيفاً أنه تم عرض مشاريع مبهرة، وتؤكد أن مستقبل القطاع العقاري والسياحي في البحرين من أهم القطاعات الواعدة في معرض الـ«Gateway».

وبيّن هجرس أن مجلس التنمية الاقتصادية يبذل جهوداً كبيرة لترويج الاستثمار في البحرين من خلال المكاتب التابعة له في عدد من دول العالم، بالإضافة إلى أن تشغيل الخطوط الجديدة لطيران الخليج سيعزز من فرص البحرين كوجهة استثمارية لدى مختلف المستثمرين حول العالم.