TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

كوريا الشمالية تهدد بإلغاء القمة مع ترامب بسبب المطالب النووية

كوريا الشمالية تهدد بإلغاء القمة مع ترامب بسبب المطالب النووية

مباشر: قال مسؤول كبير في كوريا الشمالية، إن بيونج يانج ليست مهتمة بعقد قمة مع الولايات المتحدة تركز فقط على نزع السلاح النووي، متهمة واشنطن بمحاولات فرض مصير لبيا والعراق "على دولتنا المبجلة".

وذكر كيم كي جوان، وهو مسؤول كبير في وزارة الخارجية في كوريا الشمالية، اليوم الأربعاء، أن بلاده لا تريد التخلص من الأسلحة النووية للحصول على فوائد أو تعويضات اقتصادية، وذلك نقلاً عن "وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية".

وكانت تقارير أفادت أمس بإلغاء كوريا الشمالية المحادثات مع جارتها الجنوبية اعتراضاً على المناورات العسكرية المشتركة بينها وبين الولايات المتحدة حيث وصفتها بعملية "استفزازية".

ومن المقرر أن تعقد قمة تاريخية بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية في 12 يونيو القادم في سنغافورة.

وأوضح كيم كي جوان، أنه إذا كانت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ملتزمة بصدق بتطوير الروابط مع بيونج يانج، فإنها ستحصل على رد مستحق، أما إذا كانت محاولة الولايات المتحدة دفع بلادنا إلى زاوية تُجبرها فيها على التخلي عن الأسلحة النووية من جانب واحد فلن نكون مهتمين بمثل هذا الحوار".

فيما تحدث وزير خارجية كوريا الجنوبية كانغ كيونج هوا مع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، اليوم، وذكر أن الاستعدادات ستستمر لقمة ترامب مع زعيم كوريا الشمالية، "مع الأخذ في الاعتبار هذا العمل من الشمال".