"التميمي" مستشاراً قانونياً لصفقة استحواذ المصرية للاتصالات على مينا للكابلات

"التميمي" مستشاراً قانونياً لصفقة استحواذ المصرية للاتصالات على مينا للكابلات
الإبراشي مستشاراً قانونياً لشركة أوراسكوم للاتصالات

القاهرة - مباشر: توصلت الشركة المصرية للاتصالات إلى اتفاق نهائي مع شركة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للكابلات "مينا" على كامل تفاصيل صفقة الاستحواذ على 100% من أسهمها مقابل 90 مليون دولار.

وقالت مصادر مقربة من الصفقة لصحيفة المال، إن المصرية للاتصالات عيّنت مكتب "التميمي ومشاركوه للاستشارات القانونية" لتولي مهام المستشار القانوني لها في الصفقة، في حين يقوم مكتب الإبراشي للاستشارات القانونية بالدور ذاته لشركة أوراسكوم للاتصالات.

الجدير بالذكر أن مينا للكوابل إحدى الشركات التابعة لشركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام، وتعد مشغلاً مرخصاً لتشغيل نظم الكابلات البحرية للربط بين أوروبا والشرق الأوسط وجنوب شرق أسيا، وفقاً للبيان.

وتعمل المصرية للاتصالات منذ أيام على إنهاء المفاوضات مع شركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة بشأن الاستحواذ على شركتها التابعة.

وقالت المصرية للاتصالات الأسبوع الماضي إنها ستقوم بتمويل الصفقة من خلال قرض مساهمين إلى شركتها التابعة "المصرية العالمية للكوابل البحرية".

وذكرت تقارير الشهر الماضي أن المصرية للاتصالات اقتربت من تعيين المجموعة المالية هيرميس مستشاراً مالياً لجانب المشتري في الصفقة.

تفضيلات الأخبار

المصرية للاتصالات تحسم صفقة "مينا للكوابل" خلال أسبوع

المصرية للاتصالات تستحوذ على "مينا للكوابل" بـ 1.6 مليار جنيه